> اقتصاد

«الوطني» يختتم الدورة الثالثة من التدريب الصيفي


«الوطني» يختتم الدورة الثالثة من التدريب الصيفي

اختتم بنك الكويت الوطني فعاليات الدورة التدريبية الثالثة وقبل الأخيرة من برنامج التدريب الصيفي لعام 2016 والمخصص لطلبة المدارس والكليات الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و20 عاماً، من خلال زيارتهم لمقر جمعية الهلال الأحمر الكويتي حيث تعرفوا على المهام الأساسية لفريق العمل إلى جانب الاطلاع عن كثب على طريقة التعامل مع الحالات العادية والطارئة التي تواجه المنظمة بكل أقسامها.
ويتضمن برنامج التدريب الصيفي الذي يأتي تنظيمه في إطار المسؤولية الاجتماعية لبنك الكويت الوطني لصقل مهارات الطلبة وتأهيلهم لدخول سوق العمل، مجموعة من مواد التدريب والدراسة لطلبة المدارس والكليات تشمل أساليب عمل الفريق وطرق التفكير الإبداعي وسبل التعبير الذاتي الأمثل وأساليب التعامل مع العملاء، إضافة إلى مفهوم جودة الخدمة وتأهيل وتمكين الطلبة من خلال ما يوفره البرنامج من المواد التدريبية والأكاديمية المتطورة والحديثة. وتتخلل هذه الدورات جولات ميدانية للمشاركين بهدف إتاحة المجال أمامهم للاطلاع عن كثب على عمل إدارات وفروع البنك.
ويهدف برنامج التدريب الصيفي إلى تعريف الطلبة بطبيعة عمل الإدارات والفروع وآليات وأساليب العمل المصرفي من خلال الجولات الميدانية في البنك. ويتوزّع البرنامج على أربع دورات، مدة الدورة الواحدة أسبوعان. وتتكون هذه الدورات من حلقات تدريب نظرية وميدانية بواقع 5 ساعات يومياً.
وينظم بنك الكويت الوطني هذا البرنامج للعام الخامس عشر على التوالي، وهو يشهد إقبالاً متزايداً كل عام. ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تشجيع الطلبة خلال فترة إجازتهم الصيفية على التدريب والانخراط في تجربة العمل المصرفي، كما إنه يأتي في إطار التزام بنك الكويت الوطني تجاه الشباب ودعمهم في مسيرتهم للقيام بدور فاعل في المستقبل.

 

طلبة اجتازوا الدورات: استفادتنا لا حدود لها

1_1

على هامش برنامج الوطني للتدريب الصيفي لعام 2016، اعتبر عدد من الطلبة خلال زيارتهم الميدانية إلى تلفزيون الراي، أن هذه التجربة تحمل أبعاداً وجوانب أساسية مهمة وقيمة تضاف إلى مسيرتهم الدراسية خطوة نحو طريقهم للمستقبل العملي، وأشار الطلبة إلى المنهجية العالية التي اختبروها خلال الدورة التدريبية الصيفية ومدى الاستفادة التي حققوها على صعيد صقل معارفهم وتطوير مهاراتهم إلى جانب الجولات الميدانية الهادفة إلى إتاحة المجال أمامهم للاطلاع عن كثب على عمل إدارات وفروع البنك. وفيما يلي بعض اللقاءات مع الطلبة:

بدر أحمد
لقد كانت تجربتي في برنامج الوطني للتدريب الصيفي ممتعة وثريّة حقاً إلى جانب كونها مفيدة وبناءة، وأشكر جميع القائمين على تنظيمها لتعاونهم واهتمامهم.

جنى عليّ
إنها بالتأكيد تجربة فريدة بالنسبة لي، وقد اكتسبت خلالها الكثير من المعلومات الأساسية التي ستعود بالفائدة على مسيرتي العملية مستقبلاً.

فيّ البدر
كنت أتوقع أن أكتسب بعض مهارات التواصل فقط، لكن هذه التجربة فاقت توقعاتنا جميعاً، كما انها مدّتنا بالكثير من المعرفة والثقة بقدراتنا وبخبرات التواصل التي تدعم توجهاتنا ومسيرتنا المستقبلية.

محمد الطراح
أشعر بالفخر والسعادة في وقت واحد، وكنت أتمنى لو لم تنته الدورة التي سجلت فيها، حيث تعرّفت إلى أشخاص مميزين ويمتلكون طموحاً كبيراً، إلى جانب الاهتمام الكبير من بنك الكويت الوطني وحرص المدربين وتفانيهم من أجل إيصال المعلومات المهمة والتأكد من تلقينا لها بشكل جيد.

لطيفة الجيماز
دورة التدريب الصيفي مهمة للغاية، والجولات الميدانية التي قمنا بها في أقسام البنك وإداراته خلال الدورة كانت مشجعة وستبقى حافزاً يدفعني لاستكمال مسيرتي العلمية ودخول معترك العمل بكل ثقة.

 

 


عدد الزيارات : 1350 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق