> محليات

الوزير الجسار: تحصيل 850 مليون دينار من المستهلكين.. وسنصل للمليار مطلع العام المقبل


الوزير الجسار: تحصيل 850 مليون دينار من المستهلكين.. وسنصل للمليار مطلع العام المقبل


أكد وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار أن قيمة تحصيل المبالغ المالية لخدمات الوزارة من الكهرباء والماء بلغت 850 مليون دينار، وذلك منذ بدء الحملة، مؤكداً على أن الوزارة ستصل لتحصيل مليار دينار مطلع العام المقبل.
 
 
وأوضح الجسار في جولة تفقدية على مشروع خطوط أنابيب المياه الموصلة من محطة الدوحة إلى مدينة المطلاع الجديدة صباح اليوم، في موقع المشروع ما بين شاليهات الدوحة ومدينة جابر الأحمد السكنية، أن القدرة الإنتاجية للمياه الحالية تصل إلى 550 مليون جالون، والمخزون الإستراتيجي يبلغ 4000 مليون جالون.
 
 
قال الجسار أن الزيارة اليوم لإحدى مشاريع الوزارة الهدف منها متابعة المشاريع ومعرفة أين وصل الإنجاز فيها على أرض الواقع، والاطمئنان على الأعمال وتلاشيها حسب المطلوب وزيارة المواقع الخارجية في البر والصحراء، وفيها شباب كويتيين لدعمهم خصوصا مع الأجواء الحارة التي يعانون منها ولهم كل الشكر والتقدير.
وأكد أن هذا المشروع من المشاريع المهمة والاستراتيجية في خطة الوزارة الهدف منه نقل المياه المحلاة من محطة الدوحة الى خزانات المطلاع العالي، ويوجد حاليا في محطة الدوحة مشروع لإنشاء ٦٠ مليون جالون يوميا من المياه المقطرة باستخدام تقنية التناضح العكسي.
 
 
وأوضح أن المشروع يحتوي على 4 أنابيب الهدف منها نقل المياه إلى خزانات المطلاع العالي قيمة المشروع 22 مليون و 600 الف، وتم توقيع العقد في ديسمبر 2015، ومدة المشروع 32 شهر ينتهي في سبتمبر 2018.
 
 
وبين الجسار أن المشروع سابق نسبة الإنجاز المخطط لها حسب التقاعد 9 بالمئة والمشروع واصل إلى 16 بالمئة، وسابق برنامجه بنسبة 7 بالمئة، متمنياً للشباب والمشروع التوفيق والنجاح ونتابع هذه المشاريع من فترة لأخرى للتأكد من سلامة تنفيذها وتحقيق البرامج الموضوعة.
 
 
ونوه إلى أنه لدينا عدة مشاريع تتعلق بالمياه والتنسيق مستمر مع الرعاية السكنية بحيث نضمن توصيل خدمات الكهرباء والماء للمناطق الإسكانية الجديدة في موعدها المحدد وبعض المشاريع قبل موعدها وهذا أحد المشاريع المغذية للشبكة الرئيسية للمياه ونقل المياه.
 
 
وقال أن المشروع الحالي يحتوي على مرحلتين الثانية بنفس الكمية 60 مليون جالون وستستوعب الأنابيب 120 مليون جالون تنقل من محطة الدوحة الخط الواحد قطرة 120 سنتيمتر والهدف منها توزيع المياه على المدن الإسكانية الجديدة.
 
 
ولفت إلى أن مشروع الزور الشمالية المرحلة الأولى يستوعب 170 مليون جالون وأوشك على الانتهاء وسيبدأ الانتاج التجاري منه في شهر نوفمبر القادم.
من جهته، قال المهندس المشرف على عقد الدوحة 5008 طلال الملا أن المشروع عبارة عن تمديد أنابيب بقطر 1200 ممتدة من محطة الدوحة لإنتاج المياه بطريقة التناضح العكسي إلى خزانات المطلاع العالي في منطقة المطلاع، ويخدم مناطق المطلاع وجابر الأحمد ومناطق أخرى ويعزز الشبكة المائية.
 
 
وبين أن طول المشروع تقريبا 21 كيلو متر، والطول الكلي للأنابيب التي سيتم تنفيذها 84 كيلو متر تقريبا، إضافة إلى أعمال كنترول وأعمال مدنية يتم تنفيذها أثناء المشروع.
 
 
وأشار إلى أن قيمة المشروع 22 مليون و700 ألف دينار تقريباً ومدة الإنجاز 32 شهر ابتدأت من شهر يناير السنه الحالية وتنتهي شهر سبتمبر من العام 2016، والإنجاز في المشروع 16بالمئة وسابق للاتفاق حيث من المفترض أن يكون الإنجاز 9 بالمئة.

عدد الزيارات : 852 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق