> محليات

«بلدية حولي»: إنشاء مسلخ مؤقت في سلوى لمساندة المسلخ الرئيس


«بلدية حولي»: إنشاء مسلخ مؤقت في سلوى لمساندة المسلخ الرئيس


تواصل بلدية الكويت جولاتها للتأكد من جاهزية المسالخ واستعداداتها لاستقبال عيد الأضحي المبارك، ورفع حالة الاستنفار، وتزامنا مع الحملة التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة للإطلاع على جهازية المسالخ من خلال تكثيف الحملات التفتيشية على جميع المسالخ بأفرع البلدية بالمحافظات، وتأتي هذه الجولات انطلاقاً من حرص مدير عام البلدية، م.أحمد المنفوحي، لرفع درجة الاستعدادات، وضمان انسيابية العمل في صالات الذبح، وتفعيل الدور الرقابي لمختلف الأجهزة الرقابية، وخصوصا ما تشهده المسالخ خلال أيام العيد من إقبال شديد للمواطنين والمقيمين على ذبح الأضاحي.
  
فقد أكدت إدارة العلاقات العامة استمرار حملاتها التفتيشية للوقوف على تجهيزات المسالخ الرئيسة والمؤقتة في أفرع البلدية بالمحافظات، حيث نفذت إدارة العلاقات العامة جولة تفتيشية بالتعاون مع فرع بلدية محافظة حولي حملة تفتيشية بإشراف مباشر مع مدير فرع بلدية محافظة حولي، م.فلاح الشمري، شملت مسلخ حولي للتأكد من جميع التجهيزات والتحضيرات لاستقبال الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
 
وفي هذا السياق، أكد مدير فرع بلدية محافظة حولي م.فلاح الشمري، أنه تم رفع حالة الاستنفار بالمسلخ بناء على تعليمات مدير عام بلدية الكويت، م.أحمد المنفوحي، حيث تم تحديد مسلخ مؤقت بالمحافظة بجوار جمعية سلوى قطعة 5.
 
وتابع الشمري: إنه تم عمل إعلانات توعوية وتوزيعها بالجمعيات لتعريف الجمهور بأماكن المسالخ المؤقتة التي تم تحديدها بالمحافظة، لافتا إلى ان هناك تعاوناً بين بلدية الكويت وزارة الداخلية والجمعيات التعاونية والهيئة العامة للبيئة لترتيب الأضاحي بالأرقام والمحافظة على النظافة العامة.
 
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش بصفة دورية بالتعاون مع الأجهزة الرقابية ووزارة الداخلية على القصابين الجائلين والمطاعم والملاحم خلال أيام العيد، مشيرا إلى أنه تم توفير 30 من الأطباء البطريين ومفتشي اللحوم ورؤساء النوبات إلى جانب توفير 90 قصابا بالمسلخ الرئيسي.
 
وأضاف أن عملية الذبح في المسالخ يتم الكشف عنها قبل الذبح ظاهريا، وبعد الذبح يتم الكشف عنها من قبل الأطباء البطريين، ويتم تقطيع الذبحية من 4 إلى 6 قطع فقط.
 
وحذر الشمري الجميع بعدم التعامل مع القصابين الجائلين، حيث إنهم لا يحملون شهادات صحية تأكد خلوهم من الأمراض المعدية، وفي حال الإمساك بأي قصاب جائل، سيتم إبعاده عن البلاد إدارياً، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية، وفي حال أي شكوى، يرجى الاتصال فورا على الخط الساخن 139 الذي يعمل على مدار الساعة.

عدد الزيارات : 1449 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق