> محليات

الأذينة: «بعثة الحج» جاهزة لاستقبال حجاج الكويت


الأذينة: «بعثة الحج» جاهزة لاستقبال حجاج الكويت


عقد رئيس بعثة الحج خليف الأذينة اجتماعاً مع رؤساء الفرق المشاركة في البعثة لبحث الاستعدادات والترتيبات التي اتخذتها البعثة لاستقبال حجاج الكويت.
 
وناقش الوكيل المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج في وزارة الأوقاف مع رؤساء فرق وزارات الصحة والإعلام والداخلية والإدارة العامة للإطفاء وهيئة الشباب والرياضة، بالاضافة إلى القنصلية الكويتية في المملكة العربية السعودية، الدور المنوط بكل فريق، ومدى استعدادهم قبل انطلاق موسم الحج بشكل رسمي، واطمأن منهم على سير العمل.
 
وقال الأذينة في تصريح صحافي عقب الاجتماع: كل رئيس فريق قدم شرحاً وافياً عن دور كل منهم، وأكدوا جميعاً جاهزيتهم للعمل، خصوصاً بعد أن وفرت البعثة لهم كل احتياجاتهم ومتطلباتهم، كما أبدوا استعدادهم الكامل وجاهزيتهم للعمل وتذليل العقبات التي قد تواجه الحملات خلال موسم الحج.
 
وأوضح: إن كل فريق يقوم بالمهام الموكلة إليه على أكمل وجه، و هذا ما لمسته عن قرب من الجميع وهو ما أفرحنا وأثلج صدورنا، ويؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح. وهذا ما نتج عنه أننا استلمنا جميع الأراضي الخاصة بنا في مزدلفة ومنى وعرفات بوقت مبكر، وذلك نتيجة للتعاون الكبير مع مؤسسة الدول العربية للطوافة، موضحاً: إن العمل جار على قدم وساق لتجهيز مقر البعثة في تلك الأراضي.
 
ودعا الأذينة رؤساء فرق بعثة الحج الكويتية إلى ترجمة الخطط التي رسموها لآلية أعمالهم وطبيعة ادوارهم إلى عمل ملموس، مؤكداً قدرتهم على ذلك وهو ما نلمسه حالياً على أرض الواقع.
 
وأشار الأذينة إلى أن جميع أعضاء الفرق يتمتعون بخبرات واسعة كل في مجال تخصصه، مشيراً إلى أن الفرق باتت على أتم استعداد، وفي كامل جهوزيتها، كما أن العمل يسير على قدم وساق لاستقبال حجاج دولة الكويت. مؤكداً قدرة تلك الفرق على أداء أعمالها بسلاسة، وذلك نظراً للخبرة الطويلة التي يتمتع بها أعضائها نتيجة لعملهم مع البعثة لسنوات طويلة، وهو ما جعلها تتبوأ الصدارة بين البعثات الأخرى من حيث التنظيم والترتيب والتنسيق.
 
وشدد الأذينة على ضرورة الألتزام باللوائح والقوانين الصادرة من المملكة العربية السعودية.
 
وشكر الأذينة المملكة العربية السعودية التي وفرت جميع التسهيلات لضيوف الرحمن كي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وعلى أكمل وجه.

عدد الزيارات : 1125 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق