> محليات

المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة ينفذ 1594 مشروعاً في مختلف المحافظات


المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة ينفذ 1594 مشروعاً في مختلف المحافظات


قال مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة اسماعيل الكندري اليوم السبت ان المكتب نفذ نحو 1594 مشروعا خيريا متنوعا في مختلف محافظات مصر منذ انشائه في عام 1987 وحتى عام 2015.
 
 
وأوضح الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة اصدار المكتب تقريره السنوي لعام 2015 بعنوان (مسيرة عطاء) عن انشطته في مصر ان هذه المشاريع تأتي في اطار بروتوكولات التعاون الموقعة بين وزارتي الأوقاف في البلدين والأزهر الشريف ووزارة الصحة ووزارة التعليم ووزارة التضامن الاجتماعي.
 
 
وأضاف أن المكتب نفذ مشروعات عدة منها مشروع كافل اليتيم ودعم طالب العلم وتوفير الخدمة العلاجية والمساعدات الاجتماعية للحالات المستحقة وتنظيم المشاريع الموسمية التي تغطي جميع المحافظات المصرية مثل ولائم الافطار في شهر رمضان المبارك وتوزيع لحوم الاضاحي.
 
 
وأكد ان المشروعات الخيرية التي نفذها المكتب على المدار السنوات الماضية كان لها تأثير ايجابي كبير في تنمية روح التكافل والتكامل بين شعبي البلدين.
 
 
وقال الكندري أن هذا الاهتمام ينبع من عمق العلاقات الطيبة الوطيدة بين الشعبين الشقيقين الكويتي والمصري وفي اطار بروتوكولات التعاون الوثيق القائم بين جميع الجهات التنفيذية في كلا البلدين.
 
 
وذكر أن "مسيرة الخير للمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية على أرض مصر تأتي في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس عبدالفتاح السيسي والتي ساهمت بشكل كبير في رسوخ روح التعاون بين الشعبين".
 
 
وقال الكندري ان التوافق والتميز في العلاقات بين القيادة السياسية في مصر والكويت "يزيدنا اصرارا وعزيمة" على مواصلة الجهد في هذه المسيرة الخيرة والاستمرار في تحقيق الأهداف المأمولة التي تجسد روح التعاون.
 
 
وأكد أن المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة يعد ممثلا لبيت الزكاة الكويتي وجميع المؤسسات الحكومية والأهلية الكويتية التي تنفذ مشاريع خيرية في مصر.
 
 
وذكر انه تماشيا مع سياسة المقر الرئيسي لبيت الزكاة نحو تطوير وتنمية العمل الخيري انشأت ادارة مكتب القاهرة لجنة لتنفيذ متطلبات نظام ادارة الجودة بهدف تحقيق متطلبات نظام ادارة الجودة في المكتب بالتنسيق مع مكتب ضبط الجودة في المقر الرئيسي لبيت الزكاة.
 
 
وشدد على أهمية توثيق اجراءات العمل بجميع الاقسام من خلال ضبط العمل ومتابعته عبر تقارير التدقيق الدورية سعيا لتحقيق رضا العملاء والاهتمام بمقترحاتهم وشكاواهم في اطار السعي الدائم لتطوير العمل بشكل مستمر في المكتب 

عدد الزيارات : 1572 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق