> رياضة

الحمود: الكويت حريصة على تعزيز علاقاتها الرياضية مع دول العالم كافة


الحمود: الكويت حريصة على تعزيز علاقاتها الرياضية مع دول العالم كافة


أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، حرص الكويت على تعزيز علاقاتها مع جميع دول العالم في المجال الرياضي والشبابي، لاسيما المنظمات الرياضية الدولية والاقليمية.
 
جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ سلمان لـ»كونا» فور وصوله الى مطار ريو دي جانيرو الدولي في البرازيل الاتحادية، وذلك لحضور افتتاح دورة الالعاب البارالمبية لرياضة المعاقين 2016، والتي ستفتتح اليوم ويشارك فيها 6 لاعبين من النادي الكويتي الرياضي للمعاقين. 
 
وقال الشيخ سلمان إن وجوده في ريو دي جانيرو مع وفد النادي الكويتي الرياضي للمعاقين للمشاركة في هذه الدورة تحت اسم وعلم الكويت هو رسالة احترام تقدير من الكويت اميرا وحكومة وشعبا للبرازيل حكومة وشعبا على تنظيمهم هذه الدورة وبهدف التواصل من الدول الشقيقة والصديقة في كافة البطولات الرياضية الدولية.
 
وأعرب عن تقديره للجهود التي تم بذلها من قبل لاعبي النادي الكويتي للمعاقين للمشاركة في هذه الدورة، والاستعداد الجيد لها من خلال إقامة معسكر خارجي، وما أبدوه من حرص على ظهورهم في هذه الدورة بالمظهر اللائق والتنافس مع زملائهم بروح رياضية. واكد استعداد الهيئة العامة للرياضة الدائم لتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم من أجل تحقيق افضل النتائج.
 
وأشاد الحمود  بالانجازات التي حققها النادي الكويتي الرياضي للمعاقين خلال مسيرته واحرازه للعديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية خلال مشاركاته السابقة في دورات الألعاب البارالمبية .
 
ومن المقرر أن يلتقي الشيخ سلمان الحمود في مقر اقامته في مدينة ريو ديو جانيرو في وقت لاحق اليوم مع وفد النادي الكويتي الرياضي للمعاقين المشارك في هذه الدورة والذي وصل الى اليوم، برئاسة عضو مجلس ادارة النادي، ورئيس اللجنة الرياضية بالنادي انور المطوع، وبرفقته اداري ومشرف وطبيب ومدربي النادي، إضافة الى ستة لاعبين قادمين من مدينة ازمت التركية، حيث اقاموا هناك معسكرا تدريبيا خارجيا مدته 18 يوما للاستعداد لهذه الدورة. ومن المتوقع ان يلتقي الشيخ سلمان ايضا خلال زيارته الى ريو دي جانيرو بكبار مسؤولي الرياضة في البرازيل.
 
ويشارك النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في هذه الدورة بستة لاعبين هم حمد العدواني واحمد نقا وناصر صالح في لعبة الجري على الكراسي المتحركة ومحمد مجبل وعبدالله السيف في لعبة الرمي وعاطف الدوسري في لعبة الرماية علما بان لعبة الرماية ستدخل في هذه الدورة لاول مرة في تاريخ رياضة المعاقين . وستفتتح دورة الالعاب البارالمبية لرياضة المعاقين 2016 أمس وتستمر حتى 18 الجاري والتي سيشارك فيها حوالي 1000 لاعب ولاعبة من فئة المعاقين من مختلف دول العالم.

عدد الزيارات : 1254 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق