> محليات

ضبط 150 مطلوباً ومخالفاً للقانون وتحرير 315 مخالفة مرورية خلال حملة أمنية شاملة


ضبط 150 مطلوباً ومخالفاً للقانون وتحرير 315 مخالفة مرورية خلال حملة أمنية شاملة


في إطار مساعي وزارة الداخلية وجهودها المتواصلة لحفظ الأمن وضبط المخالفين، نفذت الإدارة العامة لشرطة النجدة حملة أمنية مفاجئة مساء أمس بإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء/ جمال حاتم الصايغ يرافقه مدير عام الإدارة العامة لشرطة النجدة العميد عبد العزيز الهاجري. وبمشاركة قيادة مدراء الدوريات، وإدارة أمن الطرق.
 
 
وشملت الحملة جميع محافظات الكويت، عبر مناطق محددة فيها، وذلك لضبط المطلوبين ومخالفي قانون الإقامة. 
 
 
وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن هذه الحملة انطلقت في تمام الساعة السادسة مساء حيث تمركزت دوريات النجدة في نقاط تفتيش وتم توزيعها بشكل يمكن السيطرة على جميع منافذ المناطق المستهدفة، ثم باشر رجال الأمن بالتدقيق على الأوراق الثبوتية والوضع القانوني للمارة وقائدي المركبات، وبما يمنع هروب المخالفين في المحيط الذي شملته الحملة.
 
 
وأوضحت الإدارة أن الحملات أسفرت عن ضبط (150) مخالفا ومطلوبا، حيث تبين أن (17) منهم مطلوبين على ذمة قضايا مدنية، فيما تم إيقاف (43) مسجل بحقهم قضايا تغيب، وأوقف (50) لعدم حملهم إثبات، و(34) لانتهاء صلاحية الإقامة، وقبض على (4) مطلوبين في ضبطية مخدرات، كما ألقي القبض على شخص واحد للمصلحة العامة، وقبض على آخر مطلوب للحبس أربع سنوات في قضية جنائية، فيما تم حجز مركبة واحدة وتحرير (315) مخالفة مرورية.
 
 
وأحيل الجميع على جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحقهم.
 
 
وبينت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن هذه الحملة تأتي في إطار استراتيجية مدروسة تضعها وزارة الداخلية، تغطي جميع مناطق البلاد، وتضع في الاعتبار استهداف الأشخاص المطلوبين والمخالفين أينما كانوا، وتهدف إلى خفض معدل الجريمة وهو الأمر الذي تحقق، وباتت آثاره الإيجابية واضحة وجلية للجميع. 
 
 
وناشدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني المواطنين والمقيمين الاحتفاظ دائما بأوراقهم الثبوتية حتى يمكن التحقق من شخصياتهم إذ إن حمل الوثائق الشخصية من بطاقات مدنية وإجازات قيادة ورخص ملكية المركبات تخرجهم من دائرة التوقيف والإحالة.
 
 
وأضافت أن أجهزة الأمن والدوريات الذكية مجهزة بأجهزة حاسوب يمكنها معرفة كافة المعلومات والتفاصيل عن الأشخاص وبالتالي التعامل معهم، كما أهابت الإدارة بالمواطنين والمقيمين ضرورة التعاون ودعم جهود أجهزة فريق العمليات الميدانية لأداء مهامه وواجباته.


عدد الزيارات : 1221 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق