> محليات

«البلدية»: إزالة 10294 إعلان غير مرخص ورفع 808 درب من الأنقاض وتنظيف 837 ساحة مسجد


«البلدية»: إزالة 10294 إعلان غير مرخص ورفع 808 درب من الأنقاض وتنظيف 837 ساحة مسجد


واصلت الأجهزة الرقابية في بلدية الكويت عملها خلال أيام عيد الأضحى المبارك في إطار تنفيذها للحملات التفتيشية التي تقوم بها الإدارات والمراقبات المختصة وفرق الطوارئ في المحافظات، حيث نفذت الأجهزة الرقابية في جميع المحافظات حملات تفتيشية واسعة النطاق شملت إزالة محاصير للأضاحي وإزالة الإعلانات العشوائية في السكن الخاص والشوارع والميادين، إلى جانب ضبط باعة وقصابين جائلين وتنظيف ساحات المساجد والمدارس وكذلك تحرير المخالفات بشأن المحلات المخالفة، ووفقا للشكاوي الواردة واستقبال المسالخ الرئيسية والمؤقتة بالمحافظات لعدد كبير من الأضاحي.
 
وأوضحت إدارة العلاقات العامة، أن الاجهزة الرقابية نفذت حملات ميدانية اسفرت عن ازالة محاصير الاغنام خلال عيد الاضحي وضبط عدد من القصابين الجائلين إلى جانب التفتيش على مخازن المواد الغذائية والمطاعم وضبط الباعة الجائلين وازالة الاعلانات من الشوارع والميادين، وجاءت حصيلة الحملات إزالة 10294 إعلان عشوائي غير مرخص إلى جانب رفع 808 درب من الأنقاض وتنظيف 837 ساحة مسجد و325 ساحة مدرسة، فيما بلغت أعداد الاضاحي التي تم ذبحها في المسالخ الرئيسية على مدى يومين من أيام العيد 21858 اضحية وفيما بلغ عددها في المسالخ المؤقتة 4143 اضحية.
 
ومن جانبه، أثني مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي على جهود الاجهزة الرقابية بالمحافظات قائلا: «لقد اثلجتم الصدر بعملكم الدؤوب وهو ما ساهم بشكل إيجابي في التسهيل والتيسير في رفع مستوى الرقابة والخدمة المقدمة للجمهور».
 
ودعا المنفوحي، مفتشي ومراقبي الادارات المختصة في أفرع البلدية بالمحافظات الى بذل المزيد من الجهد لتفعيل الدور الرقابي تطبيقا للقانون، متمنيا لهم التوفيق في عملهم وذلك لخدمة الوطن والمواطنين والمقيمين التي تصب في المصلحة العامة.
 
 وبدوره، أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة م. عمار العمار بأن الحملات تأتي بناءا على خطة تم وضعها برفع كفاءة الخدمة وكذلك تشديد الرقابة من قبل الجهاز التنفيذي وبتوجيهات من مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي بأهمية تكثيف الحملات الرقابية اثناء اجازة عيد الاضحي وشملت رصد وازالة محاصير الاضاحي في السكن الخاص الى جانب التأكد من توفر الاشتراطات الصحية في المحال التجارية وأسواق الجملة المواد الغذائية إلى جانب التفتيش علي المطاعم ومحال اللحوم والمخازن للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية إلى جانب مخالفة المحلات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية وازالة الاعلانات غير المرخصة والعشوائية لا سيما الخاصة منها بالاضاحي و التبريكات ورفع مستوى النظافة بالمحافظة لاظهار المنظر الحضاري للمحافظة خلال العيد.
 
و من جانبه، أوضح رئيس فريق الطوارئ العاصمة بالإنابة زيد العنزي، أن الفريق خلال الحملات كان يعمل على قدم وساق حيث اسفرت الحملات عن رفع وازالة 5844 اعلان من الشوارع والميادين اشتملت على اعلانات حجم كبير وحجم صغير و اعلانات اضاحي إلى جانب تحرير 95 مخالفة أغذية وضبط 69 قصاب متجول وتحصيل رسوم بلغ اجماليها 20700 دينار للدولة.
 
وأشار العنزي، إلى أنه تم تحرير 18 مخالفة بائع متجول وإزالة 4 محاصير ورفع 3 بقالات متنقلة بمنطقة جابر الاحمد، مشيرا إلى انه تم غلق محلان اداريا وطلب 3 أوامر غلق لمحلات الى جانب التعامل مع 5 شكاوي وتحرير 5 محاضر لعمال يقومون بتركيب اعلانات اضاحي بالإضافة الى مصادرة ألات الذبح من القصابين الجائلين .
 
ومن جانبها، اوضحت مراقب النظافة العامة بالعاصمة سارة الحمد، أن المراقبة قامت برفع 1210 اعلان من الشوارع والميادين وتنظيف 62 ساحة للمساجد فيما بلغ عدد ساحات المدارس التي تم تنظيفها 63 ساحة، مشيرة بان عدد دروب الانقاض التي تم رفعها 87 درب بمشاركة 17 من الآليات و 96 عامل الي جانب رفع 37 سيارة مهملة و13 طراد وعربانة.
 
ومن جانبه، أوضح رئيس قسم إزالة المخالفات بالعاصمة م. عبدالله جابر، أن القسم قام برفع 35 اعلان الي جانب تحرير عدد من المخالفات اشتملت على 30 مخالفة أغذية و 25 مخالفة اعلانات و 6 مخالفات باعة متجولين الى جانب مصادرة و اتلاف 170 كيلو مواد غذائية منتهية الصلاحية من احد المحال وتم غلق المحل اداريا.
 
وبدورها، اوضحت مديرة فرع بلدية محافظة مبارك الكبير م. سامية العنزي، أن الاجهزة الرقابية بالمحافظة قامت بحملات ميدانية اسفرت عن رفع 579 اعلان من الشوارع والميادين وتنظيف 86 ساحة مسجد، و102 ساحة مدرسة الي جانب رفع 310 درب انقاض بمشاركة 250 عامل نظافة.
 
و من جانبه، أوضح مدير فرع بلدية محافظة الفروانية م.محمد صرخوه، انه تم رفع حالة الاستنفار لدى الاجهزة الرقابية بالمحافظة من تكثيف الحملات التفتيشية، حيث اسفرت عن تنظيف 131 ساحة مسجد الى جانب تحرير 32 مخالفة للقصابين الجائلين بالإضافة إلى رفع 23 دراجة نارية وتسليمهم الى موقع حجز البلدية بـ 3 محاضر.
 
وتابع صرخوه، ان اجمالي الاضاحي التي تم ذبحها من خلال المسلخ الرئيسي بالمحافظة بلغ 4592 أضحية فيما بلغ عدد الاضاحي بالمسالخ المؤقتة 1451 اضحية، مشيرا إلى أن الحملات تم توفير لها عدد من الآليات والعمال اشتملت على 538 عامل، و 6 لوريات.

عدد الزيارات : 1026 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق