> محليات

«الكويت» نموذج يُدَرَّس في الجامعة الصينية بهونغ كونغ


«الكويت» نموذج يُدَرَّس في الجامعة الصينية بهونغ كونغ


قرر مركز دراسات الثقافة الإسلامية التابع للجامعة الصينية في هونغ كونغ إدراج الكويت كمادة دراسية في الفصل الدراسي الحالي وهو أمر يحدث لأول مرة في تاريخ التعليم الجامعي في الجزيرة.
وذكرت القنصلية العامة لدولة الكويت لدى هونغ كونغ ومكاو في بيان إن «اختيار دولة الكويت جاء باعتبارها نموذجاً للدولة العربية الإسلامية».

وفي الإطار، عقدت قنصلية الكويت محاضرة بالجامعة الصينية في هونغ كونغ لاستعراض دور البلاد المميز في العمل الإنساني على المستوى العالمي.
وألقى المحاضرة كل من السكرتير الثاني في القنصلية عدنان الغنيم والملحق الإداري في القنصلية خالد المانع، وسط حضور عدد من الطلبة وأساتذة الجامعة والمهتمين بشؤون الشرق الأوسط.
وتناول المحاضران العمل الإنساني العالمي للكويت الذي تكللت نتائجه بتكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ومنح سموه لقب (قائد للعمل الإنساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني).
وتطرقا إلى مراحل تطور دولة الكويت تاريخياً وحضارياً ورؤية الكويت 2035، مستعرضين مقاطع مصورة (فيديو) باللغة الانجليزية من إنتاج وزارة الإعلام الكويتية تحت عنوان (الكويت في الخط الأمامي للعمل الإنساني) توضح الأعمال الخيرية والإنسانية التي قامت بها دولة الكويت على جميع الأصعدة وفي مختلف أنحاء العالم.

عدد الزيارات : 1074 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق