> محليات

«الهيئة الخيرية» و«الهلال الأحمر» التركية توقعان مذكرة تفاهم لمساعدة المحتاجين


«الهيئة الخيرية» و«الهلال الأحمر» التركية توقعان مذكرة تفاهم لمساعدة المحتاجين

كونا- وقعت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الكويتية وجمعية الهلال الأحمر التركية أمس مذكرة تفاهم لتحقيق الشراكة الاستراتيجية في مساعدة الفئات الضعيفة والمحرومين في جميع أنحاء العالم.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي رئيس الهيئة الدكتور عبدالله المعتوق فيما وقعها عن الجانب التركي رئيس «الهلال الأحمر» التركية الدكتور كريم كينيك بحضور السفير الكويتي لدى أنقرة غسان الزواوي والمدير العام للهيئة بدر السميط ومستشار العلاقات الدولية بالهيئة هديل السبتي والملحق الديبلوماسي بالسفارة حبيب الدويلة.

كما حضر توقيع الاتفاقية المدير العام لجمعية الهلال الأحمر التركية الدكتور محمد غل أوغلو ومنسق العمليات الأرضية بالجمعية قادر أكيندوز.

وأعرب المعتوق عن شكره للهلال الأحمر التركي على الحماسة التي أظهرها للتوقيع على تلك المذكرة والتي وصفها بأنها «تدل على روح التعاون بين المنظمات غير الحكومية» مشيرا الى «القواسم المشتركة الكثيرة التي تجمع بين المؤسستين في تقديم المساعدات الانسانية للمحتاجين».

وأشار المعتوق إلى ان التعاون مع الهلال الأحمر التركي سيسهم في تقديم المساعدات للمحتاجين في جميع انحاء العالم والذين تضرروا بسبب الكوارث الطبيعية أو تلك التي تسبب بها الانسان.

على صعيد متصل، قال المدير العام للهيئة بدر السميط إن الهيئة خلال تسعة أعوام من التشغيل الناجح بمشاركة 227 شركة بقيمة 30 مليون دولار تم تنفيذ 31 ألف مشروع في 32 دولة واستفاد منها 51 الف أسرة بواقع 260 ألف مستفيد بشكل مباشر.

من جانبه، قال كينيك إن المذكرة تهدف ليس فقط الى تقديم مساعدات آنية وانما لرفع قيمة الانسان والمساهمة في توفير عيش وحياة طبيعية له كما تساهم من التخفيف من آلام المحتاجين في الكثير من المناطق.

وأوضح كينيك ان بلاده تستضيف نحو ثلاثة ملايين لاجئ سوري منهم 300 ألف يقيمون في 26 مخيما لإيواء اللاجئين.

وأشار الى وجود نحو ستة ملايين سوري نزحوا من بيوتهم في الداخل وأغلبهم يعيشون على الحدود التركية، مشيراً إلى بناء نحو 40 مخيما في مدينة إدلب يستوعب 700 ألف سوري.

عدد الزيارات : 963 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق