> مقالات

‏ترامب وتعديل قانون الجنسية ..

كتب : خليل العريان |
‏ترامب وتعديل قانون الجنسية ..

                      

عندما جاء الرئيس الأمريكي رونالد ترامب إلى السلطة قام بإصدار بعض القوانين التي ‏تتعارض مع الدستور والقوانين ‏الأمريكية، ‏وهو على ثقة بأن المحكمة سوف تلغي تلك ‏القرارات ولكنه أصر على إصدارها لأنها كانت‏ ‏الورقة التي أدت لنجاحه ‏ ‏في الانتخابات ودخوله البيت الأبيض .. 
يتكرر ذ‏لك المشهد في الكويت اليوم ‏من خلال ‏الاقتراحات بقوانين ‏المقدمة من بعض أعضاء مجلس الأمة، وهم على يقين‏ ‏بأن اقتراحاتهم غير دستورية ‏أو قانونية، وسوف يتم رفضها، ولكنهم ‏مستمرون في ذلك الطريق هدفهم ‏إضافة بعض الأصوات ‏لرصيدهم الانتخابي ودغدغة المشاعر وضمان جلوسهم على ‏الكرسي الاخضر لأطول فترة ممكنة ..
‏وهؤلاء يجهلون أن الناخبين اليوم على مستوى من الوعي ‏ويعلمون بأن بعض المقترحات والقوانين التي يتغنى بها البعض ‏ ‏من أعضاء المجلس ‏مستحيلة .. 
‏ونتذكر قضية اسقاط القروض والتي أثارها أحد أعضاء مجلس الأمة السابقين وفشل في أقرارها رغم محاولاته العديدة والكثيرة، وكانت النتيجه خروجه من المجلس ..
‏وما أشبه اليوم بالبارحه حيث يتغنى البعض بتعديلات غير منطقية وغير ممكنة على قانون الجنسية وكل من يقرأ التعديلات المقترحة ‏يجد أنها صعبة التنفيذ، فهل من المعقول أن تسحب الجنسية من أحد ‏المزورين، ولا تسحب من أبناءه ومن حصل عليها بالتبعية له، كيف؟
إذا اردنا أن نبنى المستقبل لأبناء هذا الوطن فيجب أن نضع قواعد قانونية قويه، اما أن نضع قوانين هشه ونسمح بالعبث في ملف المواطنة ‏والجنسية فذلك شأن خطير، سوف يؤدي الى ضياع جميع حقوق المواطنين مستقبلاً، ألا يكفي ما تعرض له ملف الجنسية من إخفاقات طوال السنوات الماضية وتجاوزات تحتاج إلى قرن من الزمان لإصلاحها.. ‏إبعدوا ملف الجنسية عن التكسبات السياسية .. فالمواطنة والانتماء للكويت شرف لا يستحقه أبناء المزور ..

عدد الزيارات : 3225 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق