> مقالات

زمن الغوص .. إنتهى ..


زمن الغوص .. إنتهى ..


 أن العالم يتقدم للأمام ويتطور وينمو عدا تفكير بعض المسئولين لدينا من السلطتين التشريعية والتنفيذية، فلقد ‏تابعنا بأمتعاض تصريحات بعض أعضاء ‏مجلس الأمة والمسئولين الحكومين، والذين يريدون من أبنائنا أن يمتهنوا المهن الحرفية كالسباكة والحدادة وغيرها كحل لمواجهة مشكلة البطالة .. وتذكروا فجأة وهم خلف مكاتبهم الفخمة بأن آبائنا وأجدادنا الذين حطموا الأمواج ‏وغاصوا الأعماق بحثاً عن اللؤلؤ، ‏عملوا في ذلك الزمن ‏الجميل بالمهن الحرفية البسيطة قبل النفط .. 
نعم لقد ترعرعنا في شرق والجبلة والمطبّة ولعبنا في الفرجان المقصى واللبيدة ولكن لكل زمان دولة ورجال .. 
فالكويت اليوم ليست كويت الخمسينيات وشباب اليوم ليسوا من جيل الطيبين بل هم جيل الاذكياء الذين يتلاعبون في الكيمياء ودرسوا الطب والهندسة والمعلوماتية والأحياء .. 
بعد سنوات عديدة من الحضارة والتطور والتقدم تأتي الأصوات النشاز لتنادي وتطالب بأن يعمل أبنائنا في السباكة والحدادة وأنها مهن شريفة .. 
ولا نختلف بأن العمل شرف وأن جميع الأعمال والمهن الشريفة تُحترم، ولكن آبائنا كافحوا وحاربوا لكي نتعلم، ومن المخجل أن نطالب نحن أبناءنا بتقبل تلك الافكار بان يكونوا عمال تنظيف او سواق لسيارات النظافة وأن يعملوا في السباكة .. 
انتبهوا ايها السادة لتصريحاتكم قبل ان ترسلوها للنشر، فلقد عاهدنا الاجداد بأن نسير على الدرب ونستمر بالكفاح من أجل بناء مستقبل مشرق زاهر لأبنائنا ووطنا الحبيب، وطبيعة المجتمع الكويتي اليوم لا تتقبل تلك المهن في هذا الزمن، وكم كنت أتمنى أن يكون التصريح بمنح كل شاب كويتي الفرصة بفتح مشروعه الصغير ليدير مجموعة من الموظفين ويدخل بها المناقصات ويحقق الأرباح .. 
ولله الحمد لازالت الكويت دولة غنية تصدر البترول ولديها في قوّة العمل في القطاعين الخاص والحكومي أكثر من عدد مواطنيها، وبتعديل بعض القوانين وبتطبيق سياسة التكويت وإصلاح التركيبة السكانية نستطيع أن نمنح أبنائنا فرص عمل لا تعد ولا تحصى .. 
من الواضح وباختصار بأننا قد اخترنا أعضاء السلطة التشريعية ممن ليس لديهم رؤية أو إستراتيجية لبناء المستقبل، ورؤيتهم لا زالت عالقة بالماضي ..

خليل العريان
21/3/2017

عدد الزيارات : 3036 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق