> مقالات

⁠⁠⁠‏أصدق كذبة

كتب : د. نبيله شهاب |
 ⁠⁠⁠‏أصدق كذبة


‏جميل أن نسرق أجمل ساعات النهار للكتابة بهدوء وسكينة خاصة في مدينة ك"إدنبرة" الهادئة في هذا الوقت ، ولكن ما نغص علي هذا الهدوء معرفة تاريخ اليوم وهو 1/4 .. أبريل !!. 
‏الشهر الموسومة بدايته بالكذب !!
‏في السابق كان بعض الناس يحضرون ويتسابقون في اختراع ^كذبة لأبريل^ وأبريل منهم براء .. البعض منهم يتحضر لها وآخرون يتفاخرون بها والبقية لا يشعرون بضررها ..
‏أبريل الشهر المظلوم والذي يبدأ بكذبة .. لو استطاع لاشتكى علينا بمحكمة العدل الدولية بتهمة " كذابين يلصقون تهمهم فيني" !! 
‏قد يعتبر هذا الشهر متنفساً لبعض النفوس ، فبعض ^كذابين أبريل^ يحاولون أن يسقطوا ما بداخلهم إما على فرد واحد أو مجموعة أفراد من خلال ابتداع خبر أو موقف غير صحيح .. والبعض للأسف قد تصل سخافته الى الإضرار بالآخرين ونقل أخبار مضرة وخطيرة وكاذبة لهم .. وحتى لو كانت الكذبة هي عبارة عن نقل أخبار مفرحة فهي أيضاً تكون ضارة ومؤذية لاحقاً عند اكتشاف عدم صحتها فتخيب الظنون والآمال ، ولا ننسى أن الكثيرين الآن يعانون من أمراض خطيرة ويحتاجون الى الهدوء و لا يحتاجون الى من يصدمهم أو يخيفهم أو يؤلمهم .
‏"^كذبة ابريل^" .. وكأننا صادقون باقي العام لا كذب ولا خداع ولا نفاق .. والحقيقة أن هذا اليوم هو أصدق يوم لأننا جميعاً نتوقع عدم صحة بعض ما نسمع أو نرى، وتنتهي باعتراف ^كذاب أبريل^ .. لكن باقي أيام العام يكون الكذب فيها أقوى ومحكم و لا يمكن توقعه واكتشافه ولا يعترف صاحبه !! كما ونكون في أول أبريل على استعداد نفسي نوعا ما ولو على امتعاض لهذه الكذبات والصدمات الكاذبة .. أما باقي العام فغالباً ما نُصدم ونُخدع ونحن نكون نمارس أقصى أنواع الثقة بالآخرين ..!!
‏ويمضي الأول من أبريل تاركاً وراءه إصابات أو ندوب في بعض العلاقات، أو على النقيض قد ينعش بعض العلاقات الاجتماعية ويبهج بعض القلوب ولو كذباً !!
‏"كل أبريل وأنتم صادقون"
‏على فكرة أنا لست في إدنبرة أنا في كويت الخير .. و تقبلوا صادق كذباتي ..
‏د. نبيله شهاب
‏⁦‪@ns_sunshine4

عدد الزيارات : 2931 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق