> محليات

المطيري: الكويت تمتلك تجربة رائدة في مجال العمل الشبابي


المطيري: الكويت تمتلك تجربة رائدة في مجال العمل الشبابي

قدم مدير عام الهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري في اجتماع اللجنة الفنية الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المنعقد حاليا في العاصمة المصرية القاهرة عرضا تفصيليا لأنشطة وفعاليات احتفالية الكويت عاصمة الشباب العربي 2017 المقرر أن تبدأ في الكويت 15 مايو المقبل والتي تستمر على مدى عاما كاملا.
وقال المطيري، ان العرض الذي قدم على ضمن أعمال اللجنة التابعة لمجلس وزراء الشباب والرياضة اجتماعات الدورة الـ40 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب واقيم في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة تضمن الاشارة لاهم الملتقيات والأنشطة والفعاليات والمسابقات والتي تتنوع ما بين انشطة ثقافية وفنية واجتماعية وشبابية ورياضية اضافة الى اقامة مؤتمرات ومنتديات شبابية.
 
واكد أن اللجنة المنظمة العليا للاحتفالية حرصت أن تعمل هذه الأنشطة والفعاليات إلى تمكين الشباب العربي من استثمار طاقاتهم وتشجيعهم على العمل والمبادرة وتوفير مساحات إبداعية أمامهم لتحقيق التنمية والريادة للوطن العربي لا سيما أن معظم سكان الوطن العربي ثروتها الحقيقة هم من الشباب.


ولفت الى ان الكويت تمتلك تجربة رائدة في مجال العمل الشبابي والتي مكنتها من رفع مركزها ضمن مؤشرات تنمية الشباب من المرتبة 110 الى المرتبة 56 عالميا في مجال تنمية الشباب خلال الفترة من 2013 حتى 2016 من بين 183 دولة حول العالم و الصادر عن (رابطة الكومنولث) مضيفا أن ذلك سينعكس على نجاحها في تحقيق أكبر فائدة الشباب العربي والكويتي خلال الاحتفالية.

وشدد المطيري، على ان دولة الكويت وبدعم ورعاية سامية من لدن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء تولي فئة الشباب اهتماما كبيرا باعتبارهم الفاعل الأساسي لتنمية المجتمعات وريادتها.

واعرب عن امله ان تشهد برامج وفعاليات الاحتفالية مشاركة أكبر عدد من الشباب من كل الدول العربية وان تحرص وزارات الشباب على مشاركة الشباب بتلك الانشطة بفعالية لتحقيق أكبر فائدة ممكنة مرحبا بالاشقاء العرب في بلدهم الثاني الكويت التي ستحرص على توفير كل السبل لانجاح الفعالية.

عدد الزيارات : 1323 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق