> مقالات

حكمة هيلاري وعاطفة ديانا ..

كتب : خليل العريان |
   حكمة هيلاري وعاطفة ديانا ..

 قبل أيام قليلة احتفل الأمير وليام والأمير هنري أبناء الراحلة أميرة القلوب الليدي ديانا سبنسر بذكرى ميلادها ‏وذلك في بادرة جميلة من الأبناء ‏تجاه والدتهم، وربما الكثيرون يعرفون قصة الأميرة الراحلة والتي سكنت القلوب منذ اليوم الأول ‏لظهورها في وسائل الإعلام المختلفة سواء البريطانية او العالمية ولم يكن ذلك بسبب جمالها فحسب ولكن بسبب مواقفها الكثيرة تجاه الكثير من القضايا الإنسانية.
‏لقد كانت الليدي ديانا محط انظار الإعلام والذي تابعها في كل خطواتها وتفاصيل حياتها لتصبح بعد ذلك ضحية له، عندما أشارت أصابع الاتهام إلى دور بعض الصحفيين والمصوريين الذين طاردوا سيارتها وهي بصحبة دودي الفايد مما تسبب بحادث مأساوي أدى لقتلها هي والفايد في نفق باريس الشهير ..
‏وكل من قرأ أو عاصر حياة تلك الأميرة عرف بأنها تعاملت عاطفياً مع الأحداث المحيطة بها ومع ‏تصرفات زوجها الامير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة وخيانته المستمرة لها، وقد تكون تلك العاطفة السبب الحقيقي لما حدث لها في النهاية، بينما نجد في الطرف الآخر من العالم ‏سيدة اختارت "صوت العقل" ليوصلها الى أعلى المناصب السياسة وكانت على بعد خطوات قليلة من الجلوس ‏على كرسي الرئاسة الأمريكية ومن أن تكون الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة ..
‏ ‏إنها بلا شك السيدة هيلاري كلينتون التي تعاملت بحنكة وحكمة مع خيانة زوجها لها والتي نشرت تفاصيلها وتناقلتها وسائل الاعلام العالمية اثناء توليه ‏منصب الرئاسة الأمريكية، تلك الحكمة هي من جعلت من السيدة هيلاري الزوجة المخدوعة منافسة قوية وشرسة على منصب الرئاسة الأمريكية ..
‏أن اللجوء إلى "صوت العقل" والذي يحتاج الى شجاعة وحكمة وفن في التعامل مع ما نواجه من أحداث ومصاعب بلا شك هو من يرسم مستقبلنا ويجعلنا نجتاز الصعاب .. إن إستخدام ‏صوت العقل أفضل بكثير من العاطفة في التعامل مع الأحداث من حولنا وخصوصاً في القضايا السياسية ..

عدد الزيارات : 3180 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق