> مقالات

اقوى رجل في العالم !!!

كتب : ليما الملا |
اقوى رجل في العالم !!!



هناك حقائق يصعب تجاهلها او كنسها تحت السجاد لانها قد تكون مزعجة للبعض إلا ان تلك الحقائق المستندة الى أرقام سرعان ما ستعود لتطفو على السطح معلنة وجودها بشكل رسمي ..
سبب تلك المقدمة يعود الى سؤال لابد من طرحه وسط ما يدور من فوضى وفساد سياسي واقتصادي عالمي محتواه من هو اقوى رجل في العالم الان ؟؟؟..
الرد الطبيعي والمباشر سيكون بالطبع دونالد ترمب بصفته رئيساً للولايات المتحدة ،  ولكن قياساً على ما شهدته الاشهر الاولى من رئاسته فإنه أبعد من ان يكون رجلاً قوياً ولا يوجد مثال على ضعف شخصيته افضل من تغريداته الدونكي شوتيه على تويتر،  ليؤكد ترمب ان بلاده قوية ولكن ليس بالضرورة بوجود شخص قوي في البيت الابيض ...اذاً من هو الرجل الاقوى في العالم ؟؟؟..
للرد على هذا السؤال لابد من الاستناد الى قاعدة ان المال والسلطة يأتيان بالقوة،  ووفقاً الى الصحافية التلفزيونية الشهيرة ( ريتشيل ماداو) فان بيل غيتس ليس اثرى رجلا في العالم كما يتصور البعض ولكنه ليس إلا فلاديمير بوتين الرئيس الروسي الذي تتجاوز ثروته سنويا ثروة بيل غيتس ب10 بلايين دولار...
ولو دققنا النظر في الدور الذي يقوم به بوتين على الصعيدين المحلي والخارجي سياسياً سنجده ينفذ ما يريده دون وضع اعتبار لأحد وبشكل صارخ...فالاعتقالات لمعارضيه على الصعيد الداخلي مستمرة دون أي مراعاة لحقوق الإنسان،  وتدخلات بوتين في اوكرانيا وسوريا وغيرهما عسكرياً،  ومحاولاته التأثير على الانتخابات الفرنسية والامريكية سياسياً،  ومساندته لدول لديها تطلعات نووية مثل ايران وكوريا الشمالية دون ان يجرؤ احد على تحديه او التصدي له بما فيهم الرئيس الامريكي ترمب ليس سوى دليل على ان بوتين هو بالفعل الرجل الأقوى عالمياً...بل ان هناك حادثتين وقعتا على مدى العاميين الماضيين اكدتا ان اوروبا ايضا تهاب الرئيس الروسي وتحسب له الف حساب ...
الحادثة الاولي قيام طائرة استطلاع روسية حربية عام 2015 بدخول الاجواء البريطانية والبقاء فيها لمدة 45 دقيقة وثم الإنصراف دون ان تتصدي لها اي من المقتلات الجوية البريطانية التي كانت على علم بوجود الطائرة الروسية داخل اجوائها !!!...
اما الحادثة الأخرى جاءت عندما أعلن بوتين انه يريد استلام مبالغ بيع الغاز الطبيعي الى المانيا مسبقا مخالفا بنود الإتفاقية بين البلدين على ان يكون الدفع لاحقاً،  ورغم احتجاجات عدد من اعضاء البرلمان الالماني على تصرف الرئيس الروسي إلا ان المستشارة انجيلا ميركل تصدت للمحتجين وفضلت الخضوع لشروط بوتين بحجة تجنب الخلافات مع روسيا !!!
الكثير منا ينسى او يتناسي حقيقة ان بوتين من تربية جهاز الكيه جي بي ، وهذا الجهاز الاستخباراتي السوفيتي احس بالذل والإهانه بعد خسارته الحرب الباردة مع الولايات المتحدة،  والان جاء بوتين ليصفي حساب ( روسيا الام ) مع العالم الذي تحالف مع امريكا لإسقاطها من وجهة نظره.

ليماالملا

عدد الزيارات : 2709 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق