> دولي

«التعاون الإسلامي» ترحب بقرار «يونسكو» اعتبار «الأقصى» أحد المقدسات الإسلامية الخالصة


«التعاون الإسلامي» ترحب بقرار «يونسكو» اعتبار «الأقصى» أحد المقدسات الإسلامية الخالصة


(كونا)- رحبت منظمة التعاون الإسلامي اليوم السبت، بمصادقة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونسكو» على قرار يؤكد أن المسجد الأقصى المبارك هو أحد المقدسات الإسلامية الخالصة.

وأكدت المنظمة في بيان أن القرار يعبر عن إدانة ورفض المجتمع الدولي لجميع سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف طمس الحقائق التاريخية والمساس بالحقوق السياسية والثقافية والدينية الثابتة للشعب الفلسطيني في مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين.

وثمن الأمين العام للمنظمة إياد أمين مدني جهود المجموعة الإسلامية ومواقف الدول الصديقة التي دعمت القرار مؤكدا أنه يسهم في تثبيت الهوية العربية الإسلامية للمسجد الأقصى المبارك والحفاظ عليها.

وأكد مدني أهمية إنفاذ هذه القرارات التاريخية والمهمة داعيا في الوقت نفسه منظمة «يونسكو» إلى تحمل مسؤولياتها واتخاذ التدابير اللازمة لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة لمعالم التراث العربي الإسلامي في فلسطين وخصوصا في مدينتي القدس والخليل والتي تتعارض مع مبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وكان المجلس التنفيذي لمنظمة «يونسكو» اعتمد الخميس الماضي خلال دورتها الحالية في باريس مشروع قرار تقدمت به المجموعة العربية يؤكد انتماء المسجد الأقصى والحرم القدسي إلى المقدسات الإسلامية الخاصة التي لا تربطها أية علاقة باليهود. 

عدد الزيارات : 1056 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق