> محليات

رئيس جمعية «القلب الخليجية»: دراسة الحالات الوراثية لارتفاع الكوليسترول وفشل عضلة القلب.. قريباً


رئيس جمعية «القلب الخليجية»: دراسة الحالات الوراثية لارتفاع الكوليسترول وفشل عضلة القلب.. قريباً


قال رئيس جمعية القلب الخليجية الدكتور محمد زبيد اليوم ان الجمعية ستنفذ قريبا مشروعين طبيين لدراسة الحالات الوراثية لارتفاع الكلسترول وحالات فشل عضلة القلب على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
 
 
وقال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مؤتمر جمعية القلب الخليجية ان "دراسة فشل عضلة القلب هي دراسة كويتية سيشارك فيها 70 مستشفى قلب بدول الخليج فيما ستشارك كذلك المستشفيات الخليجية في دراسة خاصة بالحالات الوراثية لارتفاع الكلسترول أعدتها السعودية".
 
 
واعرب زبيد وهو استشاري الامراض الباطنية والقلب ورئيس وحدة امراض القلب في مستشفى مبارك الكبير بالكويت عن امله في ان تظهر نتائج تلك الدراستين خلال العامين المقبلين للتوصل الى حقائق ونتائج علمية جديدة.
 
 
واشار الى دور الجمعية " الرائد" في مجال الدراسات البحثية والعلمية لامراض القلب على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي موضحا انها وصلت حتى الان الى ثماني دراسات رئيسة شملت اكثر من 60 الف مريض من 70 مركزا ومستشفى خليجيا.
 
 
وحول مؤتمر جمعية القلب قال الدكتور زبيد ان المؤتمر استمر يوما واحدا وناقش تاريخ طب القلب في قطر وامراض الصمامات وفشل عضلة القلب وابحاث جمعية القلب الخليجية.
 
 
واوضح ان المؤتمر شدد على ضرورة تنفيذ الخطط الخليجية المبنية على الابحاث المشتركة كما عقدت على هامشه ورش عمل متخصصة في تخطيط القلب والسونار وجلسة علمية عن آخر تطورات الطب واستكشافاته في علاج الكلسترول.
 
 
ومن المقرر ان تعقد جمعية القلب الخليجية مؤتمرها السنوي في العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من الثامن وحتى ال 11 من فبراير المقبل بمشاركة واسعة من اطباء القلب في دول مجلس التعاون لمناقشة آخر تطورات امراض القلب وعلاجه.  


عدد الزيارات : 984 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق