> محليات

1870 سلة غذائية وزعتها الكويت على نازحين عراقيين بـ«أربيل»


1870 سلة غذائية وزعتها الكويت على نازحين عراقيين بـ«أربيل»

وزعت القنصلية العامة لدولة الكويت لدى أربيل أمس 1870 سلة غذائية على نازحي الموصل والانبار المقيمين خارج المخيمات بمنطقة (بيرزين) احدى ضواحي مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق.
 
وأكد القنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر احمد الكندري حرص القنصلية على تغطية أكبر شريحة ممكنة من النازحين العراقيين وتقديم المساعدات الإنسانية سواء في منطقة (بيرزين) او الى النازحين داخل الاحياء السكنية في أربيل.
 
وطالب الكندري المنظمات الدولية الإنسانية ببذل الجهود الانسانية كافة لمساعدة النازحين في اقليم كردستان العراق والتنسيق مع المنظمات العامة في الاقليم ومنها مؤسسة البارزاني الخيرية للوصول للاكثر حاجة من النازحين.
 
وأوضح ان المساعدات الكويتية مستمرة ومتنوعة لتقديم العون لنازحي مدينة الموصل وذلك بتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وتنفيذا لحملة الكويت لمساعدة الشعب العراقي لتخفيف معاناة النازحين العراقيين تحت شعار (الكويت بجانبكم).
  
وبدوره قال المسؤول المحلي لمنطقة بيرزين ارمند نجاة ل(كونا) ان المساعدات الكويتية شملت النازحين العراقيين من نينوى والانبار خارج المخيمات لافتا الى ان تلك العوائل بأمس الحاجة لتلك المساعدات ولاتصل اليهم يد العون.
 
وأعرب نجاة عن شكره وتقديره لدولة الكويت على الالتفاتة الإنسانية للنازحين العراقيين وتنوع المساعدات لتشمل جميع شرائحهم.
 
ودشنت الكويت مساعدتها للعراق وإقليم كردستان قبل نحو عامين وشملت توزيع نحو 150 الف سلة غذائية على النازحين واللاجئين وتقديم العلاج إلى عدد كبير من المرضى وإرسال شحنات من الأدوية إلى الاقليم.

عدد الزيارات : 1248 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق