> محليات

"الداخلية": لا علاقة للوزارة من قريب أو بعيد بقرار إرجاء فحص العمالة المنزلية



أكد مدير عام الادارة العامة لشئون الاقامة اللواء / طلال ابراهيم معرفي أن وزارة الداخلية لا علاقة لها مطلقا من قريب أو بعيد بـإرجاء قرار فحص العمالة المنزلية حتى اشعار آخر كون هذا القرار شأن لوزارة الصحة.

وأوضح أن قرار ضرورة إجراء الفحص الطبي على العمالة المنزلية الراغبة بتجديد اقامتها في البلاد والمنتمين لأربعين دولة ، وكذلك قرار ارجائه إلى أجل غير مسمى هما قراران اصيلان لوزارة الصحة .. خاصة وأنها تتولى مسئولية الفحص الطبي وتملك مواقع اجرائه وليس لوزارة الداخلية أية علاقة به كون هناك مخاطبات وكتب رسمية صادرة من قبل وزارة الصحة تثبت ذلك.

وأضاف أن وزارة الصحة هي من اصدرت هذا القرار وهي تعرف مقدار وكم وعدد وكثافة الاعداد وهي تستقبل المراجعين بوصفه اجراءً طبياً فنياً من قبلها وليس للمؤسسة الأمنية شأن بذلك.

وذكر اللواء / معرفي أن حالة التزاحم والكثافة ومعاناة المراجعين أدت إلى تجميد هذا القرار وارجائه من جانب وزارة الصحة تم لإعطاء مزيد من التجهيزات والترتيبات وتوفير كل المستلزمات واعداد الخطة الكاملة لاستيعاب كثافة الاعداد.

من جانــــــب آخــــر، صرح مديــــــر عام الادارة العامـــــة للعلاقــــات والإعــــــلام الأمني العميد / عادل أحمد الحشاش أنه بناء على المعطيات التي أدت إلى التزاحم ومعاناة المواطنين ، واستشعـــــاراً من معالي نائب رئيس مجلس الــــــــوزراء ووزير الداخليـــــة الشيخ / محمد الخالد الحمد الصباح لهذه المعاناة كانت هناك مبادرة من معاليه مع معالي وزير الصحة ووكيل وزارة الصحة وطلب منهما تجميد هذا القرار وتأجيله وارجاءه كون هذا القرار صادراً منهم لحين اعداد وزارة الصحة ما يلزم من المواقع والمقرات لاستقبال العمالة المنزلية وتوقيع الفحص الطبي عليها .

وذكر العميـــد /الحشـــاش أنه تم تكليف مديـــر عام الادارة العامــــة لشئـــــون الاقامة اللــــواء /طلال ابراهيم معرفي بالبدء فوراً في تشكيل لجنة والتواصل مع وزارة الصحة من أجل وضع الآلية المناسبة لاتخاذ الاستعدادات وتهيئة الامور ووضع خطة الاستيعاب المناسبة لفحص الأعداد الكبيرة للعمالة المنزلية.

وأبرز العميد / الحشاش أنه أياً كانت الاقاويل التي ذكرت بهذا الشأن فهي غير صائبة ومرفوضة كون أن وزارة الصحة هي من أصدرت قرار الفحص الطبي وهي من أوقفته، وأن تلمس الخالد للجانب الانساني هو الذي أدي بمعاليه لاتخاذ هذه المبادرة حتى تتوفر الاستعدادات اللازمة من جانب وزارة الصحة لإجراء الفحص الطبي، داعيا لعدم اقحام وزارة الداخلية بشأن لا يخصها ولا علاقة لها به.


عدد الزيارات : 1497 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق