> محليات

وزير الإعلام: معرض الكويت للكتاب يحقق التوازن الثقافي مع دول العالم


وزير الإعلام: معرض الكويت للكتاب يحقق التوازن الثقافي مع دول العالم


قال وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود، اليوم الاربعاء، ان معرض الكويت الدولي للكتاب يسهم في تعزيز الثقافة والعلم والقراءة في العالم العربي.

جاء ذلك في كلمة القاها الشيخ سلمان الحمود خلال افتتاح فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ 41 والمستمر حتى 26 نوفمبر الجاري بمشاركة 565 دار نشر تمثل 30 دولة عربية واجنبية.

وأعرب عن سعادته لكونه ينوب عن سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء في افتتاح المعرض الذي يعد «تظاهرة ثقافية» يسهم في تحقيق التوازن الثقافي والحضاري والإنساني مع دول العالم.

وذكر انه «بالأمس القريب احتفلت الكويت برعاية اميرية سامية وحضور سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد بافتتاح صرح ثقافي كبير هو مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي، الذي يعد تحفة ثقافية ومعمارية عظيمة ومجموعة من الجواهر للاشعاع الثقافة والتنوير وبث المعرفة والتواصل مع الحضارات والعالم».

وأعرب عن امله في ان يحقق المعرض اهدافه من خلال وجود كوكبة من المثقفين والمعنيين بالشأن الثقافي ومن خلال رواد المعرض الذي يشهد كل عام توسعا واقبالا كبيرا من دور النشر ومن الدول العارضة.

واعتبر المعرض «تظاهرة ثقافية» كبيرة لما يشمله من انشطة ثقافية مصاحبة تركز هذا العام على الشباب واهمية غرس الثقافة والمعرفة في نفوسهم، فضلا عن تعزيز الهوية الوطنية في ضوء ما يشهده العالم من متغيرات لاسيما ما يتعرض له العالم العربي من محاولات لزعزعة امنه واستقراره.

وأكد ان الوسيلة الاساسية لتحصين الشباب هي تعزيز الثقافة ودعم دورها في المجتمعات، لافتا الى حرص الكويت على ان يكون معرضها للكتاب «من اقل معارض الكتاب في العالم من حيث الرسوم تشجيعا ودعما للثقافة».

عدد الزيارات : 984 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق