> محليات

الكويت توزع قسائم شرائية على اللاجئين السوريين بكردستان العراق


الكويت توزع قسائم شرائية على اللاجئين السوريين بكردستان العراق

وزعت القنصلية العامة الكويت في اربيل، اليوم الأربعاء، ألف قسيمة شرائية على اللاجئين السوريين المقيمين خارج المخيمات بمدينة اربيل بإقليم كردستان العراق.

وقال القنصل العام للكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري في تصريح لـ «كونا»، انه تواصلا للنهج الانساني للكويت في التخفيف عن معاناة المحتاجين من النازحين العراقيين واللاجئين السوريين، قامت القنصلية بالتنسيق مع منظمة «روناهي» الخيرية بتوزيع الف قسيمة شرائية على اللاجئين السوريين المقيمين خارج المخيمات في أربيل.

وأضاف ان اللاجئين المقيمين خارج المخيمات لا تصل اليهم المعونات والمساعدات الانسانية بشكل جيد، الامر الذي دعا الى التركيز على تلك الفئة كي يستفيد اكبر عدد من اللاجئين من المساعدات المقدمة من قبل الكويت.

وأوضح ان منح الكويت لللاجئين السوريين شاهدة على المبادرة الانسانية لقائد العمل الانساني سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الذي تبنى العمل الانساني بعقد عدد من المؤتمرات للمانحين لسورية والشعب السوري للخروج من منحته.

وعن قيمة القسائم الشرائية، أوضح الكندري انها تبلغ 50 دولارا تعطى للمستفيد التسوق في الاماكن التجارية بحرية لاختيار ما يحتاجه من مواد غذائية ومواد ضرورية.

وأكد حرص الكويت على مواصلة تقديم مختلف المساعدات الى اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين المتواجدين في مدن الاقليم والعراق بشكل عام بشتى الوسائل، مبينا ان لدى القنصلية الكويتية وبالتنسيق مع المنظمات الخيرية الكويتية والجهات الحكومية خطة اغاثية مستقبلية تشمل العديد من الجوانب للتخفيف عن معاناة المحتاجين اينما كانوا.

عدد الزيارات : 1005 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق