> محليات

«الجمارك»: نوفر الربط الآلي لمختلف القطاعات بأحدث التقنيات المعلوماتية


«الجمارك»: نوفر الربط الآلي لمختلف القطاعات بأحدث التقنيات المعلوماتية


أكد المدير العام للإدارة العامة للجمارك خالد السيف، استمرار «الجمارك» في استراتيجيتها التوسعية فى مجال تكنولوجيا المعلومات، التي تتيح لها ادارة وتشغيل أعمالها بكفاءة عالية بما يوافق المواصفات العالمية.

وقال السيف في كلمته الافتتاحية في اجتماع ممثلي لجنة التحويل المباشر للرسوم الجمركية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الاربعاء، ان هذه الاستراتيجية تقوم على توفير الربط الآلي بين القطاعات المختلفة من خلال التقنيات المعلوماتية والتزود بأحدث الممارسات والاجراءات الأمنية الاحترافية.

واضاف ان الجمارك الكويتية لن تألو جهدا في سبيل تحقيق نموذج حكومي متطور يحاكي السياسات والمخططات التي تنفذها الادارة العامة للجمارك لاحلال التقنية في كل ميادين العمل الجمركي وبشكل رئيسي في تقديم الخدمات التجارية والأمنية التي تناط بها المؤسسة الجمركية.

واستعرض السيف تجربة الادارة العامة للجمارك في مجال النظم الجمركية المتطورة وما تشهده القطاعات الجمركية من تدشين للتطبيقات الإلكترونية للأخذ بأسباب التقدم قولا وعملا وتجارب ميدانية.

وذكر ان الاجتماع الحالي هو المحطة الاخيرة للزيارات والاجتماعات الفنية التى تم التنسيق لها بعد قرار وزراءالمالية رقم 105 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لتبادل الزيارت لتطبيق التحويل الآلي المباشر والاطلاع على التطبيق الفعلي لآلية التحويل الآلي المباشر بالمنافذ الجمركية والوقوف على إيجاد الحلول المناسبة من خلال عقد اجتماعات فنية مع المختصين بالدول الاعضاء.

عدد الزيارات : 1113 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق