> محليات

«المالية» تطلق بوابة إلكترونية لتبادل المعلومات حول «الامتثال الضريبي» الأميركي


«المالية» تطلق بوابة إلكترونية لتبادل المعلومات حول «الامتثال الضريبي» الأميركي


أعلنت وزارة المالية، اليوم الأحد، إطلاقها البوابة الإلكترونية الجديدة الخاصة بتبادل المعلومات الإلكترونية ذات الصلة بقانون الامتثال الضريبي الأميركي «فاتكا».

وقالت الوزارة في بيان صحافي، إن إطلاق البوابة يأتي في ضوء أحكام الاتفاقية بين حكومتي الكويت والولايات المتحدة الأميركية في 29 أبريل 2015 لتحسين الامتثال الضريبي الدولي وتطبيق قانون «فاتكا».

وأضافت أن البوابة عبارة عن تطبيق إلكتروني على شبكة الإنترنت سيساعد المؤسسات المالية في الإبلاغ الإلكتروني لدى دائرة الإيرادات الداخلية الأميركية وفقا لمتطلبات القانون المذكور.

وأوضحت أنه يتعين على المؤسسات المالية التسجيل على البوابة الإلكترونية لنظام تبادل المعلومات الضريبية والموجودة على موقع وزارة المالية ثم إرسال التقارير المطلوبة عن أرصدة الأشخاص الأميركيين عن طريق البوابة نفسها في موعد أقصاه 28 نوفمبر الجاري.

وذكرت أنها ستتولى تجميع التقارير وإرسالها إلى الولايات المتحدة قبل تاريخ 30 نوفمبر الجاري، فضلا عن تبادل الاستفسارات والتعديلات عليها بين الحكومتين والمؤسسات المالية المعنية.

ويهدف قانون «فاتكا»، الذي دخل حيز التنفيذ في 7 فبراير 2016، إلى توفير مزيد من الشفافية والإفصاح لمصلحة الضرائب الأميركية عن الدخول والأصول المالية والاستثمارية التي تزيد على 50 ألف دولار أميركي للأفراد و250 ألف دولار للشركات.

ويشمل القانون المواطنين الأميركيين والمقيمين الدائمين في الولايات المتحدة والخاضعين لقانون الضريبة الأميركية بموجب الأنظمة الضريبية.

وقد سنت الحكومة الأميركية القانون عام 2010 بغية مكافحة التهرب من دفع الضرائب وجعل التهرب الضريبي أكثر صعوبة على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين الذين يملكون أصولا مالية كافية في أي دولة خارج الولايات المتحدة.



عدد الزيارات : 708 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق