> محليات

«الكويت ملهمة الأمل في أوقات الأزمات».. كتاب يوثّق جهود الكويت الإنسانية


«الكويت ملهمة الأمل في أوقات الأزمات».. كتاب يوثّق جهود الكويت الإنسانية

أصدرت المنظمة الدولية للهجرة اليوم كتاباً بعنوان «الكويت ملهمة الأمل في أوقات الأزمات» لتوثيق جهود دولة الكويت في المجالات الإنسانية. 

وقال رئيس المنظمة وليام سوينغ في تصريح صحفي «إن هذا التوثيق هو أقل ما يمكن أن تقدمه المنظمة من شكر وتقدير لجهود دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمها المستمر للعمل الإنساني». 
وأضاف إن «المنظمة بصدد إعداد فيلم وثائقي هو الأول من نوعه لرصد التبعات الإيجابية لمساهمات الكويت الإنسانية في برامج المنظمة في المناطق المتضررة جراء الصرعات والأزمات والكوارث». 
وأشار إلى أن «الفيلم الوثائقي المزمع إعداده سيعرض للمرة الأولى بدولة الكويت في شهر فبراير المقبل، وذلك خلال زيارته الرسمية للكويت». 

من جهته، قال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم «إن هذا التوثيق سواء عبر الكتاب أو الفيلم التسجيلي الوثائقي يقدم مثالاً على التقدير الذي تحظى به دولة الكويت بين المنظمات الإنسانية الدولية». 
وأضاف إن العلاقة بين الكويت والمنظمة الدولية للهجرة «مبنية على أسس متينة من التعاون المثمر والبناء»، مؤكداً «استمرار الكويت في مد يد العون ومساعدة المنظمة في أداء عملها الإنساني والتخفيف من معاناة المتضررين». 

وفي سياق متصل، بحث السفير الغنيم خلال اللقاء مع رئيس منظمة الهجرة الدولية تطورات الأوضاع الإنسانية في مدينة الموصل العراقية والمناطق المحيطة بها بسبب العمليات العسكرية ضد «داعش». 
وأشار الغنيم إلى أنه «تم الاتفاق على عدد من الآليات وتقديم الكويت الدعم اللازم لتسهيل عمل المنظمة الإنساني في الموصل».


عدد الزيارات : 1098 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق