> مقالات

ليس لدينا كشعب دفع الضرائب ورفع الدعوم إلا إذا !

كتب : محمد مهلهل الياسين |
 ليس لدينا كشعب دفع الضرائب ورفع الدعوم إلا إذا !

              

عندما تريد الحكومة فرض الضرائب ورفع الدعوم عليها أن تقدم الخدمات بأعلى مستوى
 ونبدأ بالتعليم فالتعليم مقارنتا بالدول المتقدمة نحن متخلفين بسبب سوء المناهج وطرق التدريس فالمواطن يدفع من مدخراته تقريبا الثلث بسبب سوء التعليم. 

وبالنسبة للسكن يجب على الحكومة فك احتكار الأراضي والاسراع لبناء البنى التحتية للمدن الجديدة ويكون هناك توزيع خلال سنة من الزواج لمنزل حكومي أو أرض وقرض بدلا أن يدفع ثلث الراتب على ايجار السكن وبحسبه سريعة إذا افترضنا متوسط الايجارات اليوم 450د.ك والمواطن يسكن بالايجار لمدة 15 سنة : 
450*12 *15 =81000 د.ك

بالنسبة للصحة كثرت الاخطاء الطبية وسوء العلاج بالمستشفيات الحكومية مما يضطر الكثير من المواطنين لتحمل عبئ التكاليف بمستشفيات القطاع الخاص  لذا على الدولة الاسراع بتطوير القطاع الصحي والارتقاء به كما تطلب  الحكومة من المواطن عدم الهدر وكم مبالغ هدرت للعلاج بالخارج. 

الشوارع وما أدراك ما الشوارع تطاير حصى وطرق متهالكة وعدم وجود طرق توسعة للخطوط السريعة وعدم تطبيق القانون على المقاولين الفاسدين المتسببين بتلك المصائب .

والكثير من الخدمات تحتاج إلى تطويرها وهنا على الحكومة تتأكد أن المواطن سيدفع الضرائب ويوافق على رفع الدعوم .لكن بالوقت الحالي المواطن لا يستطيع لأنه جميع مدخراته تصرف على الخدمات التي تكمل ما تقدمه الدولة 

حفظ الله الكويت وشعبها من كل سوء 
‏@Mohammad454
محمد مهلهل الياسين

عدد الزيارات : 1296 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق