> اقتصاد

«الوطني»: تراجع التضخم محليا للشهر الثاني على التوالي في نوفمبر الماضي


«الوطني»: تراجع التضخم محليا للشهر الثاني على التوالي في نوفمبر الماضي

قال بنك الكويت الوطني اليوم الثلاثاء ان معدل التضخم في اسعار المستهلك في دولة الكويت تراجع نوفمبر الماضي للشهر الثاني على التوالي وذلك نتيجة تباطؤ اسعار المواد الغذائية.
واضاف (الوطني) في تقريره الشهري عن (اسعار المستهلك) ان التضخم سجل في نوفمبر الماضي 4ر3 بالمئة على اساس سنوي مقارنة ب 6ر3 بالمئة في اكتوبر الماضي.
وتوقع التقرير ان يسجل متوسط معدل التضخم 4ر3 بالمئة خلال عام 2016 نتيجة لتراجع الضغوط التضخمية في مكون (المسكن) و(المواد الغذائية) وغيرها من السلع المستوردة.
واوضح ان التضخم في قطاع (النقل والمواصلات) حافظ على ثباته في نوفمبر الماضي حيث ارتفع إلى نحو 10 بالمئة على أساس سنوي مشيرا إلى ان هذا الارتفاع جاء نتيجة ارتفاع اسعار البنزين بواقع 50 إلى 60 بالمئة خلال شهر نوفمبر الماضي.
واشار الى بقاء التضخم في اسعار (المواد الغذائية المحلية) متدنيا خلال شهر نوفمبر الماضي عند 2ر0 بالمئة على اساس سنوي وذلك إثر استمرار تراجع اسعار المواد الغذائية العالمية.
وذكر ان التضخم في اسعار (خدمات المسكن) تراجع بصورة ملحوظة وسط ركود النشاط في سوق العقار من خلال استقراره في نوفمبر الماضي عند نسبة 7ر4 بالمئة على اساس سنوي.

عدد الزيارات : 1452 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق