> محليات

الزياني بحث ومسؤولي «التجارة» استعجال انضمام مكتب البراءات الخليجي لمعاهدة «بي سي تي»


الزياني بحث ومسؤولي «التجارة» استعجال انضمام مكتب البراءات الخليجي لمعاهدة «بي سي تي»


بحث الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم الثلاثاء مع مسؤول في وزارة التجارة والصناعة الكويتية الإجراءات الواجب اتخاذها حيال استعجال انضمام مكتب البراءات الخليجي لمعاهدة التعاون (بي سي تي).

جاء ذلك في بيان صحافي لوزارة التجارة والصناعة عقب زيارة الزياني لمركز تدريب الملكية الفكرية التابع للأمانة العامة لمجلس التعاون والتى تستضيفه الكويت ممثلة بوزارة التجارة حيث التقى الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح.

وقال البيان ان الجانبين بحثا ايضا تعديل القوانين في شأن الملكية الفكرية بما يتوافق مع المعاهدات والاتفاقيات الدولية وذلك بالتنسيق مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو).

وأوضح أن الأمين العام قام بجولة داخل المركز للاطلاع على التجهيزات والقاعات التي يضمها ثم استمع الى شرح مفصل عن البرامج التى يقدمها المركز.

يذكر ان مركز تدريب الملكية الفكرية التابع للأمانة العامة لدول مجلس التعاون انشىء في عام 2011 لتقديم التدريب النوعي والفني التكنولوجي لكافة مجالات الملكية الفكرية ومساهمته في تنمية العنصر البشري الخليجي الممتهن لمجالات عمل حفظ حقوق الملكية الفكرية في دول المجلس والنهوض بالتنمية الاقتصادية.


عدد الزيارات : 1254 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق