> محليات

مكتب الشهيد: احتفالاتنا الوطنية للعام الحالي ستركز على دور دول التحالف في التحرير


مكتب الشهيد: احتفالاتنا الوطنية للعام الحالي ستركز على دور دول التحالف في التحرير

أعلن مكتب (الشهيد) إن احتفالاته الوطنية هذا العام سوف تركز وتسلط الضوء على دور دول التحالف في تحرير دولة الكويت من الغزو العراقي عام 1991.

وقالت الوكيل المساعد في الديوان الأميري ومديرة مكتب الشهيد فاطمة الأمير في تصريح اليوم إن «المكتب يقيم هذه الاحتفالات تحت عنوان (شكرا) من الشعب الكويتي عموما ومن أسر الشهداء خصوصا، وذلك للدور الكبير الذي قدمته تلك الدول في التحرير».

وأضافت إن «سفارات دول التحالف سوف تشترك هذه السنة في الاحتفالات الوطنية بحديقة الشهيد من خلال معرض يقام في ساحة (السلام) بالحديقة من خلال إقامة أقسام لكل دولة تعرض فيها أهم ماقدمته في حرب تحرير الكويت».

ولفتت إلى أن «المكتب نسق مع وزارة الخارجية الكويتية لمخاطبة سفارات دول التحالف لهذه المشاركة والتي بدورها رحبت وتعاونت بشكل كبير في التحضير لهذه المشاركة».

وذكرت إن هذه المشاركة تأتي لتذكير وتعليم الأجيال التي لم تعاصر تلك المحنة بدور دول التحالف «وتعبيرا منا عن بالغ الشكر والامتنان إضافة إلى أنها فرصة لعرض الفلكلور الوطني لتلك الدول الصديقة».

وبينت أن «الاحتفالية ومشاركة السفارات فيها ستقام في التاسع وحتى الحادي عشر من شهر فبراير المقبل وسيكون اليوم الأول مخصصا لدول الأميركتين تليها مشاركة الدول العربية ثم مشاركة دول أستراليا ونيوزلندا وشرق آسيا، على أن يستكمل المكتب احتفالاته في الخامس والعشرين من فبراير بمشاركة خاصة لدول مجلس التعاون الخليجي».

من جهة أخرى، أشارت الأمير إلى أن المكتب ينسق حالياً مع بلدية الكويت لتخليد أسماء الشهداء من خلال تزيين وإطلاق أسمائهم على شوارع في الكويت، مضيفة أن التسميات سوف تكون في المقام الأول لشهداء الأعمال الحربية.


عدد الزيارات : 969 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق