> مقالات

⁠⁠⁠‏كلام جريء في حب الوطن ..

كتب : د. نبيله شهاب |
 ⁠⁠⁠‏كلام جريء في حب الوطن ..


‏نحب الكويتيين جميعهم دون استثناء و ⁧‫#لكن‬⁩ .. لنا عتب وزعل على من أساءوا للوطن، 
‏من سرقوا أموال الشعب، وأوقفوا عجلة التنمية، و أغرقوا الوطن بخلافات ومصائب أساسها مصالح شخصية أو حزبية .. من حرموا آلاف الكويتيين من لقمة العيش أو الوظيفة وأسكنوهم في أماكن مؤجرة مؤقته لا تليق بمواطن بلده بهذا الغنى حفظها الله وزادها من فضله، ودمروا أحلام الكثير من الكويتيين، ورفعوا الأسعار دون ادنى شعور بالمواطن البسيط، والكثير الكثير للأسف
‏لهؤلاء نقول الكلام ليس موجهاً لكم ..
‏الكلام موجه لكل كويتي فقير أو غني متعلم أم غير ذلك يحب الكويت والكويتيين ولا يظلم احدا ابدا ولا يحرمهم حقوقهم..
‏نحن الأغلبية ونحن من انتظرنا كثيرا وتأملنا الخير ممن لا خير فيهم لوطنهم وسامحنا وسكتنا..
‏لا يجب أن نستسلم أو نسكت .. لن نرضى بالتراجع المخزي للكويت في المجال الصحي والتعليمي وغيره كثير..
‏مهم جداً ان نتكاتف جميعاً في استرجاع وطن يحاولون سرقته منا .. ببساطة لانهم لم يحبوه يوما ولم يلعبوا في شوارع التراب ولا ذهبوا الى المدارس البعيدة مشيا على الأقدام ولا كانت متعتهم الوحيدة السباحة في بحره والجلوس على شواطئه .. ولا كانت أعياده ثالث عيد لهم وان اختلف المضمون ..
‏يجب أن نساند ونساعد أنا وانت وانتي بعضنا البعض .. ونعمل على خدمة الوطن ونبذل ونعطي ولو بالقليل ..
‏فالموظف يستطيع بكل بساطة انهاء معاملة من لا واسطة لهم كن انت وكوني انتي واسطة لكل كويتي مستحق..
‏كما لا يخجلنا أو ينتقص من قدرنا بل يرفع من قدرنا لو ساهمنا في نظافة وتجميل مناطقنا ..
‏ يامن بيدهم القرارات " منا " كونوا شجعانا واتخذوا قرارات تفيد المواطن وتعطيه حقه وتنصفه .. فالمرونة على سبيل المثال في قبول طلبة لهم ظروف خاصة في الجامعة تضيف لمن بيده القرار سمعة طيبة وقبلها الرضا من رب الكون وأساسا هو يقوم بذلك انصافا ومساعدة لأسرة كويتية وليس طالباً فقط لا يعلم بحالها الا الله والأمثلة كثيرة ..
‏أنت يامن بيدك قرار صرف المعونات الشهرية للمستحقين بجميع طوائفهم أو تعمل في ذلك المجال .. تخيل نفسك وأنت تسرع في صرفها لهم ؟! تذكر أن بعضهم كالشباب يحرمون انفسهم من الخروج لعدم وجود المال بسبب تاخر صرف معوناتهم !!؟
‏امور قد تحسبها بسيطة ولكنها مهمة جدا لكويتيين اخرين ظروفهم تختلف عن ظروفك .
‏يجب أن نتعاون ونستمر بقوة وتوكل على الله وحب بعضنا البعض وباستخدام القنوات القانونية وتحت مظلة القانون أن نكون عنصر ضاغط بالطرق القانونية وبكل أدب وتهذيب واحترام .. لتحقيق أحلامنا وأحلام المواطنين والحصول على حقوقهم أو نسبة منها .. حتى لو استرجعنا ٤٠٪ من حقوقنا نكون قد نجحنا بدلا من أن نجلس نشتكي ونتكلم فقط ..
‏كل في مجاله ومكانه يكون جندي يخدم الكويت والكويتيبن دون استثناء 
‏نبني ونسهم ونساعد وندافع ولا ننتطر رد الجميل بل ننظر للسماء فهناك أجرنا .. ونلتحف بحب الوطن وابنائه فهو أكبر دافع لنا..
‏طرق مساندتنا لبعض البعض والارتقاء بوطننا بمجهودنا ورغبتنا وارادتنا عديدة وبسيطة ايضاً.. لا تستقل شيء ابدا.. فتوصيلك لطفل جارك الذي يكون مقر عمله بعيدا يكون نقطة جميلة وبسيطة في مجال تعاوننا ومساندتنا لبعضنا البعض ..
‏الكويتي الذي يجب أن تساعده وتسانده وتساهم في تحقيق أحلامه وحل مشاكله .. ليس من يكون من أهلك أو قبيلتك أو طائفتك فقط .. بل كل مواطن كويتي شريف دون استثناء ..
‏عاشت بلادنا الغالية نبض القلوب حرة أبية دار أمن وأمان تحت ظل أميرنا المفدى سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه
‏عاد عيدك ياوطن 
‏وعادت أعيادنا الجميلة 
‏د. نبيله شهاب
25/2/2017

عدد الزيارات : 3375 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق