> محليات

«الداخلية»: السبت يوم عمل في مراكز إصدار الجواز الإلكتروني


«الداخلية»: السبت يوم عمل في مراكز إصدار الجواز الإلكتروني

أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إن مراكز إصدار الجواز الإلكتروني التي تم تحديدها لإنهاء إجراءات الحصول على الجواز تباشر استقبـــال المراجعين ابتــداء مـــن السبت المقبل 18 الجاري باعتبـــاره يـوم عمــل من التاسعة صباحا وحتى الثانيـــة بعد الظهـــر، مؤكدة أن «وزارة الداخلية تحرص دائماً على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للمواطنين وتلبية الاحتياجات الإنسانية الخاصة بالموظفين والطلبة الذين لا تسمح ظروفهم بمراجعة مراكز الخدمة في أيام العمل المعتادة».

وأشارت إدارة الإعلام الأمني في بيان إن «مراكـــز الإصــدار هي (محافظــــة العاصمة مركز الشاميـــة)، (محافظـــة حولي مركـــز غرب مشرف)، (محافظة الفروانية مركز اشبيلية)، (محافظة مبارك الكبير مركز العدان قطعة 7)، (محافظة الجهراء مركز سعـــد العبدالله)، و(محافظـــة الأحمــدي مركـــز فهد الأحمد)». 

وأضافت إن «وزارة الداخلية تحرص دائماً على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للمواطنين وتلبية الاحتياجات الإنسانية الخاصة بالموظفين والطلبة الذين لا تسمح ظروفهم بمراجعة مراكز الخدمة في أيام العمل المعتادة».
وأوضحت أنه «تم تنفيذ حملة إعلامية في جميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية للتعريف بالمستندات المطلوبة وإجراءات العمل داخل المراكز والشروط الواجب توافرها في من يريد الحصول على الجواز الإلكتروني»، لافتة الى أنه «بإمكان الراغبين بالحصول على جواز السفر مراجعة هذه المراكز للحصول على النموذج الخاص بإصدار الجواز كل حسب عنوانه المدون بالبطاقة المدنية». 

وبينت الإدارة «ضرورة إحضار البطاقة المدنية الأصلية وأن تكون الصورة المرفقـــة مطابقة للمواصفــات، وأن يتــم تقديــم الطلـب بشكــل شخصي من صاحب العلاقة ويقوم طالب جواز السفر بالتوقيع والتبصيم قبل استلام النموذج الخاص باستخراج الجواز، ويعفى من التوقيع والتبصيم الأطفال أقل من 12 سنة».
ولفتت الى أنه «سيتم إصدار الجواز على عدة مراحل وستختص المرحلة الأولى بالأشخاص الذين انتهت صلاحية جوازات السفر الخاصة بهم، أو الذين باتت صلاحية جوازاتهم أقل من 6 أشهر فقط».

عدد الزيارات : 1059 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق