> دولي

الجامعة العربية تدعو إلى تعزيز التعاون العسكري العربي


الجامعة العربية تدعو إلى تعزيز التعاون العسكري العربي

دعت جامعة الدول العربية اليوم الأحد الى تعزيز فرص التعاون المشترك العسكري والامني بين الدول العربية عبر توحيد المفاهيم والمصطلحات العسكرية.
جاء ذلك في كلمة للامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية السفير خليل الذوادى في اعمال الندوة ال53 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية حول "الخداع العسكري" فى ضوء الدراسات المقدمة من 14 دولة عربية. وأكد الذوادى أهمية الندوة التي تنبع من تعزيزها لفرص التعاون المشترك بين الجيوش العربية نظرا لأهمية توحيد المصطلحات في تعزيز العمل العربي العسكري المشترك بين مختلف الدول العربية.
وأشار الى أهمية تعزيز فرص التعاون بين الجيوش العربية والعمل على توحيد المصطلحات العسكرية لدورها المهم في هذا الاطار.
من جانبه اكد ممثل مصر العميد اركان حرب احمد فهمي (رئيس الندوة) اهمية موضوع الخداع العسكري باعتباره من اهم عوامل انجاح المعارك الحديثة معربا عن امله في تبادل الخبرات بشكل مثمر في هذا المجال بين الدول العربية.
وشدد على اهمية العمل الجاد لتعزيز فرص التعاون المشترك بين القوات المسلحة للدول العربية وكذلك الاجهزة الامنية لتجفيف منابع الارهاب والقضاء على الارهاب الموجه لتدمير الدول العربية والمسلمين بصفة عامة وتشويه صورة الاسلام بصورة خاصة.
وأضاف فهمي ان هذا التعاون يأتي من خلال استمرار عقد الندوات لتحقيق التعارف والتدارس في جميع الموضوعات ومنها موضوع الدراسة محل هذه الندوة وهو الخداع العسكري. مثل دولة الكويت أمام الندوة ال53 للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية العقيد ركن بحري بدر الغانم. 


عدد الزيارات : 1092 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق