> محليات

96 % من سكان الكويت.. يستخدمون «وسائل التواصل»


96 % من سكان الكويت.. يستخدمون «وسائل التواصل»


فيما كشف عن وجود توجه حكومي لتخصيص بعض محطات البنزين لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ان نسبة استخدام شبكات التواصل الاجتماعية في الكويت بلغت نحو 96 بالمئة من إجمالي السكان حيث تعد من أعلى المعدلات عالميا.
وأوضح أن الكويت تتصدر دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نسبة استخدام المنصات الاجتماعية، مثل «انستغرام» و»سناب شات» إضافة إلى أن المواقع الإلكترونية في الكويت تستقطب نسبة مشاهدة عالية، حيث تستقبل نحو 320 مليون مشاهدة شهريا، بمعدل بقاء في الصفحة يتجاوز 6 دقائق، وهو معدل ممتاز ويؤكد أن المستخدم الكويتي يميل للقراءة بالتفصيل عوضا عن التصفح السريع للعناوين.
وأوضح أن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، شهد «تعثرا» في بداية نشاطه، إلا أنه تم معالجة عدد كبير من السلبيات، حيث تم تمويل أكثر من 140 مشروعا مختلفا، مشددا على أنه يعد «رافدا مهما وحافزا جيدا» للاقتصاد الكويتي.
وقال الروضان أمس، إن التجارة الرقمية في البلاد شهدت ازدهارا كبيرا، حيث تخطت قيمة تعاملات شركة تقديم الخدمات المصرفية الآلية عبر الإنترنت (كي.نت) مليار دولار في العام الماضي.
وأكد أن الكويت تولي بتوجيهات سامية اهتماما كبيرا بكافة المبادرات الجادة، التي تستهدف على نحو خاص تطوير تنمية القطاعات الشبابية، وصقل قدراتها وإمكانياتها في مختلف المجالات، ولا تدخر جهدا في الرعاية والدعم والاهتمام، وهو ما يمثل الهدف الأسمى الذي أنشئت من أجله وزارة الدولة لشؤون
الشباب.

عدد الزيارات : 708 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق