> منوعات

6 خلطات للرعاية المثلى للشعر الدهني


6 خلطات للرعاية المثلى للشعر الدهني

أصحاب الشعر الدهني غالبيتهم لا يعرفون كيفية التعامل الصحيح معه، ولذلك قد نلجأ أحيانا إلى تصرفات لا تكون في مصلحة شعرنا إطلاقا، فهذا النوع من الشعر يتميز بأن خصلاته تلتصق بفروة الرأس، ويكون لونه لامعا، وكأن فيه كمية كبيرة من الزيوت.

إن شعورنا بأن الشعر الدهني يحوي كمية كبيرة من الزيوت يعود إلى كون نسبة الدهون والزيوت الموجودة فيه أكثر من غيره، ولذلك نقوم أحيانا بغسله بكثرة للتخلص من زيوته، من دون معرفة أن ذلك يحفز الغدد الدهنية على زيادة إنتاج الزيوت بنسب أكبر لمحاولة ترطيب فروة الرأس وهذا بالطبع ليس أمراً مستحسناً ولا جيداً.
لدينا العديد من الخلطات المفيدة لإحداث التوازن في الشعر الدهني ومنها:

1- خلطة الليمون والماء
نقوم بخلط عصير حبة من الليمون مع كوب من الماء الدافئ، ثم نشطف الشعر بالمزيج بعد الانتهاء من غسله بالشامبو، فعصير الليمون فعال في إحداث توازن بين فروة الرأس ويخلصها من الدهون الزائدة بفضل خصائصه الحمضية.

2- النعناع الجاف والروزماري
نخلط ملعقتين كبيرتين من النعناع الجاف مع ملعقة كبيرة من الروزماري ونصف كوب من الماء الدافئ، ثم نضع المزيج على النار ليغلي لفترة 20 دقيقة.

3- الألوفيرا
نمزج ملعقة صغيرة من الألوفيرا ونخلطها مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع شامبو خفيف، مثل شامبو الاطفال، ثم نغسل الشعر بالخلطة 3 مرات أسبوعيا.

4- صودا الخبز
تعتبر من اهم العلاجات للشعر الدهني، حيث تقوم الصودا بامتصاص الزيوت والدهون الزائدة من الشعر، وتستخدم من خلال رش كمية مناسبة منها على الشعر، مع التركيز على الأماكن الدهنية، ثم نتركها لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك نشطف الشعر بالماء الفاتر.

5- بياض البيض
يساعد بياض البيض في تقوية الشعر وحمايته من التساقط، ويحفز بصيلات الشعر على النمو بشكل أسرع وبصورة طبيعية.
نمزج بياض البيض مع ملعقتين صغيرتين من أوراق النعناع، ثم نوزعه على الشعر حتى يغطيه بشكل كامل، ويترك لساعة، ثم يغسل بالماء والشامبو المناسب للشعر الدهني، ويمكن تكرار الوصفة 3 مرات يومياً.

6- زيت شجرة الشاي
يعتبر زيت شجرة الشاي من أفضل العلاجات المستخدمة للشعر الدهني، بالإضافة إلى عشبة الليمون والكارفور وزيت الروزماري، فهي تخلصنا من الزيوت الفائضة من فروة الرأس، ولكن يجب الحذر من عشبة الليمون بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة؛ حيث يمكن تجربتها أولاً قبل الاستخدام حتى لا تؤدي إلى أي حساسية او إحمرار في البشرة.



عدد الزيارات : 1815 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق