> محليات

الشيخة تماضر الصباح: ترسيخ مفاهيم الثقافة البترولية يدعم التنمية المستدامة


الشيخة تماضر الصباح: ترسيخ مفاهيم الثقافة البترولية يدعم التنمية المستدامة

شاركت وزارة النفط بجناح خاص بها في معرض الكويت الدولي للكتاب يتضمن مجموعة من الإصدارات والمؤلفات والمطبوعات التي تهدف لنشر وتعزيز الجوانب التوعوية للثقافة البترولية.

وقالت مراقب العلاقات العامة ومراقَب الاعلام البترولي بالانابة في وزارة النفط الشيخة تماضر الصباح ان الموارد النفطية تمثل دعامة اساسية للاقتصاد الكويتي لما تحتله من نسبة كبيرة في دعم الموازنة العامة للدولة كونه المصدر الرئيسي للإيرادات، مشيرة الي إن الثروة النفطية تستدعي ضرورة ترسيخ دورها الحيوي والمهم لدي الأجيال الحاضرة والقادمة من اجل فهم الدور الرائد للثروة النفطية في الكويت تحقيقا لاستفادة القصوي منها والتي بدورها تدعم مسيرة التنمية المستدامة. 

واضافت الخالد في بيان صحافي ان الثقافة البترولية تمثل احد اهم الركائز التي تولي وزارة النفط الاهتمام بها من اجل توعية المواطنين بكافه شرائحهخ وذلك حرصا منها علي احياء التراث النفطي ورفع معدلات الفكر لجيل الشباب لمعرفة اقتصاد وثروات بلدهم الكويت.

واشارت الخالد الي ان جناح وزارة النفط في معرض الكتاب شهد اقبالا لعدد كبير من زائري المعرض والمهتمين بالشون النفطة مؤكدة ان معرض الكتاب يمثل احد المهرجانات الثقافية التي تعكس اهتام الدولي بها كانشطة داعمة لتنمية الفكر وجمع اقطاب الثقافة والفكر تحت مظله واحدة. 

وفِي الختام قدمت الشيخ تماضر الخالد درعا تذكاريا الي ممثل راعي المعرض الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح.

عدد الزيارات : 894 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق