> اقتصاد

«نفط الكويت» تترشح للفوز بجائزة «الإبداع الرقمي»


«نفط الكويت» تترشح للفوز بجائزة «الإبداع الرقمي»

أعلنت شركة نفط الكويت ترشحها للفوز بإحدى جوائز القمة العالمية الدولية (دبليو أس أيه) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة والتي تهتم بالإبداع الرقمي المؤثر في المجتمع.
وقالت نفط الكويت انها تمكنت من الدخول في هذه المنافسة التي ترعاها الأمم المتحدة والترشح للجائزة بفضل تطويرها نظام إخطار الصحة والسلامة والأمن والبيئة الخاص بالحفر والذي اختير كأفضل حل رقمي وطني لتمثيل دولة الكويت في هذه الجائزة المرموقة.
واوضحت انه مع هذا الترشيح ضمن فئة الصحة والرفاهية يتأهل النظام الذي طوره فريق عمل إدارة المعلومات للاستكشاف والإنتاج التابع لمجموعة الأبحاث والتكنولوجيا في شركة نفط الكويت لكي يستخدمه فريق عمل الحفر التطويري وإصلاح الآبار (2) التابع لمجموعة الحفر التطويري.
واشارت الى ان النظام سيخضع للتقييم من قبل لجنة التحكيم لعام 2017 إلى جانب 391 ترشيحا آخر، مبينة ان نظام إخطار الصحة والسلامة والأمن والبيئة الخاص بالحفر يتمتع بأهمية كبرى في مجال الصحة والسلامة والبيئة لانه يساهم بشكل كبير في تجنب الحوادث.
وافادت بان النظام يوفر الكثير من الوقت من خلال تفادي التأخير في تكليف الأعمال بأبراج الحفر نتيجة عدم التوافق مع متطلبات تراخيص التعاقد، وبالتالي فهو يعتمد على الإخطار الآلي السريع الذي يبقي على جهوزية المقاول والمعدات بشكل سليم، وبالتالي يمنع وقوع أي حوادث في أبراج الحفر.
وقالت ان أهمية ترشح أحد نظم شركة نفط الكويت للفوز تكمن في أن قائمة ترشيحات «دبليو أس أيه» لعام 2017 تظهر غنى وتنوع مستقبل ابتكارات الحلول الرقمية على مستوى عالمي وتثبت كيفية تحسين التقنية الرقمية للمجتمع. 

عدد الزيارات : 957 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق