> محليات

الكويت تنظم المؤتمر العربي لـ«الروماتيزم» لعام 2022


الكويت تنظم المؤتمر العربي لـ«الروماتيزم» لعام 2022

قالت رئيسة الرابطة الكويتية للروماتيزم د.أديبه الحرز، أن الكويت فازت بتصويت الأغلبية لتنظيم مؤتمر الدول العربية لأمراض الروماتيزم لعام 2022.
وعلى هامش اجتماع رؤساء روابط الروماتيزم العرب في مسقط، أعطت رئيسة الرابطة الكويتية، نبذة عن دولة الكويت وعن ارتفاع مستوى الكادر الطبي في أقسام الروماتيزم وتزايد عدد المختصين في هذا المجال، كما شرحت امكانيات الكويت لإقامة المؤتمر وأستيعاب المشاركين من أطباء الروماتيزم العرب والذي عاة تتراوح أعدادهم بين 600-800 طبيب.
جدير بالذكر أن مؤتمر الدول العربية لأمراض الروماتيزم يقام كل سنتين في احدى الدول العربية، ويستقطب المختصين في طب لروماتيزم من كل الدول العربية، وذلك لعرض الابحاث واخر التطورات وتبادل الخبرات، كما تعقد الاجتماعات على هامش المؤتمر لعرض المشاكل الطبية التي تواجه أطباء الروماتيزم العرب، وايجاد الحلول لها وكذلك إعداد التوصيات الخاصة بممارسة طب الروماتيزم في الدول العربية.
وقد ساهمت الكويت في مؤتمر مسقط بعرض أبحاثها في مجال الروماتيزم مبينة توفير أحدث وسائل التشخيص والعلاج في الكويت وتعاون وزارة الصحة مع أطباء الروماتيزم للأرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى.بالإضافة إلى ذلك فقد شارك في المؤتمر وفد من طلبة كلية الطب في الكويت بدعم وتشجيع من الرابطة الكويتية للروماتيزم.

عدد الزيارات : 990 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق