> محليات

الصبيح: توفير بيئة مناسبة للعمل التطوعي


الصبيح: توفير بيئة مناسبة للعمل التطوعي

شددت وزيرة الشؤون هند الصبيح، على أهمية ترسيخ مفاهيم العمل التطوعي لدى الشباب والعمل بمضامينها، لجعلها اكثر فعالية وتأثيراً في المجتمع، مؤكدة ضرورة دعم العمل التطوعي عبر توفير البيئة المناسبة، والامكانات التي من شأنها تسهيل عمل الفرق والمجاميع التطوعية، لإيصال رسالتها بالشكل الامثل، ما يعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع.
تصريحات الصبيح جاءت خلال لقائها وفد المبادرة الوطنية لمساندة جهود وزارة الداخلية ووزارات الدولة (نقدر تعبكم) برئاسة خبير العلاقات الدبلوماسية القنصلية ومقرر لجنة الشكاوى بالجمعية الكويتية لحقوق الانسان المستشار عبدالعزيز الظفيري، وحضور الامين العام للمبادرة منصور القطان، ورئيسة اللجنة النسائية، رئيسة قسم فحص الأنسجة بالطب الشرعي، د. نادية الكندري، ورئيس اللجنة الإعلامية فلاح راشد.
وأكدت الصبيح ان المبادرة أثبتت للجميع ان شباب البلاد قادر على تحقيق الانجازات المشرفة في فترة وجيزة، مشيرة الى ان «نقدر تعبكم» مبادرة وطنية مخلصة خرجت من رحم الشعب، وهي بعيدة عن التجريح والنقد الهدام.
وأشادت بآلية العمل التي انتهجتها المبادرة منذ انطلاقتها، وارتكزت على الزيارات الميدانية والجلوس مع القياديين والمختصين في مختلف الوزارات على طاولة واحدة، لمناقشة المشاكل والعقبات التي تعترض طريق العمل الحكومي، لا سيما القضايا التي تمس المواطنين مباشرة، مع الاخذ بعين الاعتبار وضع حلول لها وفق اسس علمية بالتعاون مع الوزارات ذات الصلة، للوصول الى صورة توافقية من شأنها ان تنعكس ايجابا على تطور ونهضة الخطة التنموية للدولة.
وفيما أبدت الصبيح دعمها وتأييدها الكامل للمبادرة، اعلنت عن انضمام «الشؤون» و«الشؤون الاقتصادية» والجهات التابعة لهما للمبادرة كشريك استراتيجي، لتعمل معها جنبا الى جنب من أجل تحقيق الاهداف المنشودة، وهي المساهمة الفاعلة في مساندة ودعم تنفيذ المشاريع الحيوية في البلاد.

نموذج مشرف
من جانبه، أكد رئيس المبادرة عبدالعزيز الظفيري، ان الصبيح قدمت نموذجا مشرفا في العمل الحكومي خلال عملها، وقادت حربا شرسة ضد الفساد والمفسدين بكل جدارة.
ولفت الى ان النهج الذي تسير عليه المبادرة مستمد من الرغبة السامية لسمو امير البلاد في الاستثمار في الشباب كونهم الثروة الحقيقية للوطن، وصولا الى تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي. وشهد اللقاء تكريم الصبيح ومنحها شهادة تقدير ودرعا تذكارية من المبادرة.


عدد الزيارات : 711 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق