> محليات

المعتوق: الكويت حريصة على التعاون مع الأمم المتحدة


المعتوق: الكويت حريصة على التعاون مع الأمم المتحدة

 أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الدكتور عبدالله المعتوق، حرص دولة الكويت وجمعياتها الخيرية على التعاون المستمر مع منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، واستمرار دعمها للشعوب المنكوبة التي تعاني ويلات التشرد والنزوح في المخيمات.
جاء ذلك خلال لقائه بالامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس، في مكتبه بمدينة نيويورك مساء أمس الجمعة.
وقال الدكتور المعتوق في تصريح على هامش اللقاء إنه «بحث مع غوتيريس عددا من القضايا والتحديات الانسانية التي تعانيها المنطقة، وعلى رأسها مؤتمر إعادة اعمار العراق الذي تستضيفه الكويت 12 فبراير الحالي».
وأضاف أنهما «بحثا أيضا سبل التعاون المشترك، والتنسيق بشأن مختلف الأزمات وتداعياتها الإنسانية، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته في تخفيف المضاعفات الإنسانية للكوارث والنزاعات».
واوضح الدكتور المعتوق أنهما «تطرقا أيضا للجهود الذي تبذلها الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، لحشد المنظمات المحلية والإقليمية والدولية في مؤتمر المنظمات غير الحكومية، لدعم الوضع الإنساني في العراق الذي سيعقد بالتزامن مع مؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق، آملا أن ينجح المؤتمر في تلبية احتياجات مئات الآلاف من الأسر العراقية التي تسكن في مخيمات لا تتوفر فيها مقومات الحياة الإنسانية».
وأشار إلى أنه «قدم الشكر لغوتيريس، لتلبيته دعوة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لحضور فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق المزمع عقده خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الحالي».
وذكر الدكتور المعتوق أن الهيئة بتوجيهات سامية وتكليف من الحكومة الكويتية قامت بتوجيه دعوات لأكثر من 100 منظمة محلية، وإقليمية، ودولية، وشخصيات رفيعة، للمشاركة في المؤتمر الذي يهدف إلى تقييم الوضع الإنساني في العراق، وحشد جهود المنظمات الإنسانية للاضطلاع بالاحتياجات الأساسية للأشقاء العراقيين المتضررين جراء النزاعات المسلحة، ودعم جهود الاستجابة وتعزيز جهود الشراكة في مواجهة التحديات الإنسانية المؤلمة بالعراق.

عدد الزيارات : 855 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق