> محليات

الرئيس الفلبيني سيزور الكويت.. الشهر المقبل


الرئيس الفلبيني سيزور الكويت.. الشهر المقبل

أعلن القصر الرئاسي في الفلبين أن الكويت دعت الرئيس الفلبيني رودريغو دوتريتي، إلى زيارة رسمية للبلاد، جاء ذلك بعد لقاء جمع الرئيس الفلبيني مع السفير الكويت لدى مانيلا مساعد صالح الذويخ.
ورصدت «القبس الالكتروني» تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلبينية الرسمية ذكرت فيها، نقلا عن المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية هاري روكي قوله: «أن هناك رحلة سيقوم بها الرئيس إلى الكويت»، مضيفا: «لا يسعني إلا أن أتفهم أن الدعوة وجهت خلال الاجتماع الثنائي الذي جمع الرئيس بالسفير».
وتابع المتحدث باسم الرئاسة وفق الوكالة: «اعتقد أن الكويت تريد أن تؤكد للرئيس أن مواطنينا الفلبينيين يتمتعون بالحماية في الكويت وأن يرى ذلك بنفسه».
ونقلت الوكالة عن قصر «مالاكانانج» الرئاسي: «أن الرئيس دوتيرتي والسفير الكويتي لدى مانيلا عقدا جلسة مباحثات مغلقة يوم الأربعاء»، وأضاف المتحدث باسم الرئاسة «لا أعرف جدول أعمال الرئيس وماحدث بالضبط لأن الرئيس التقى فقط بالسفير.. ولم يسمح لأي شخص بالتواجد معه في الغرفة خلال المحادثات».
وذكرت وسال إعلام فلبينية أخرى أن الرئيس الفلبيني قبل دعوة الحكومة الكويتية لزيارة البلاد، وسيقوم بالزيارة الشهر المقبل.
ونقلت صحيفة «newsportal» على موقعها الالكتروني أن «وزير العمل والعمالة سيلفستر بيلو حضر الاجتماع الذي جرى بين السفير الكويتي والرئيس الفلبيني»، وقالت الصحيفة أن «الرئيس الفليبيني سيوقع على اتفاقية خلال زيارته للكويت لتوفير المزيد من الحماية للعاملين الفلبينيين هناك».


عدد الزيارات : 1194 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق