> مقالات

‏عذراً شهداؤنا الأبرار .. ولكن !!

كتب : د. نبيله شهاب |
‏عذراً شهداؤنا الأبرار .. ولكن !!

‏كل عام وتلك الدرة الفريدة كويت الخير والعطاء بخير وعز وأمن وأمان بمن على أرضها الطاهرة من الطيبين تحت رعاية قائد حكيم وأب حاني حفظه الله ورعاه ..

‏نخجل وتخجل حروفنا وأفكارنا ونحن نشاهد تلك الصور ونقرأ عن تضحيات شهداء الكويت البواسل أيام الغزو العراقي الغاشم ، وننظر الى حالنا الآن و نستعرض ما وصلنا اليه !!

‏شهداؤنا منارات عطاء لا يخفت نورها ولا يبهت بريقها .. كل شهيد منهم سطر ملحمة حب ووفاء وتضحية وفداء لوطن أعطاه الكثير .. شهداؤنا الأبرار أعطوا ولم ينتظروا ولم يفكروا أو يترددوا لحظة في الدفاع عن الوطن بعضهم استشهد لحبه لوطنه ولأميره فقط حين قتله الغزاة بسبب وجود علم أو صورة أو بسبب رفعه لهما في ملحمة عشق لرد اعتبار وطن يبكي ويئن .. و ليبقى وطن النهار مشرقاً دوما وفي تطور وازدهار.

‏ولكن !!؟؟

‏تعود أعيادنا الوطنية ونحن لم نضف لهذا الوطن شيئا ولم نوصله الى ركب الحضارة الحقة والتطور والازدهار. أهو تقصير منا أم هي الظروف ، الأكيد أنها معادلة ثلاثية الأضلاع حكومة ومجلس وشعب وضلع الشعب هو الضلع الأضعف بينهم .

‏ولكن !!؟؟

‏مع كل ذلك وبسبب كل ذلك ، نحتاج ويجب أن نعيش فرحة الأعياد الوطنية مهما كانت الظروف، لأنفسنا ولأطفالنا الذين يجب أن يكون حب الوطن مغروساً في قلوبهم وتعبر عنه جوارحهم ، وتكن هذه المناسبة الغالية فرصة ل "دعم أو بناء"  الانسان المنتج العملي الجاد والذي يسعى ويتميز باستمرار لرفعة راية وطنه والمساهمة الفعالة في بنائه.
‏وقبل كل ذلك لتكن احتفالاتنا الوطنية وما تحمله من معنى ألا وهو [[ تجديد الولاء والفداء للوطن]]  قرابين شكر وامتنان وتقدير لشهداء ضحوا بأرواحهم وسالت دماؤهم الزكية على تراب هذا الوطن الغالي من أجل أن نرفل جميعا بثوب العز آمنين مطمئنين في وطن نعشقه ونفديه .. وطن النهار .

‏د. نبيله شهاب 
‏ns_sunshine4

عدد الزيارات : 3468 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق