> رياضة

فوز ثمين للعربي على السالمية


فوز ثمين للعربي على السالمية

حقّق العربي فوزا ثمينا بتغلّبه على السالمية بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي اقيم بينهما امس على استاد نادي الكويت، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من دوري فيفا لكرة القدم.
بهذه النتيجة تقدّم العربي الى المركز الرابع مؤقتا، رافعا رصيده الى 14 نقطة، في حين ظل السالمية في الوصافة، رغم تجمّد رصيده عند 18 نقطة.
جاء هدفا العربي في الشوط الاول؛ سجل الاول احمد الرحيل في الدقيقة الــ17 اثر تلقيه «عرضية» عالية من بدر طارق، قابلها الرحيل بتسديدة من داخل المنطقة على يسار الحارس سطام الحسيني، واضاف سعيد الرزيقي بضربة رأس الهدف الثاني في الدقيقة الـــ41 من تمريره رائعة من بوبي، وقلص الفارق للسالمية فراس الخطيب في الدقيقة الــ41 من الشوط الثاني، من تسديدة من داخل المنطقة.
جاءت المباراة متوسطة المستوى، رجحت كفة العربي اغلب فتراتها، كان الفريق الافضل والاكثر خطورة على المرمى، وقدم اداء مغايراً عن المباريات الماضية، بترجمته الفرص التي لاحت له في الشوط الاول الى هدفين. والفضل يرجع الى التشكيلة المتجانسة التي اعتمد عليها مدرب الفريق محمد ابراهيم بالدفع بمشاري الكندري وسعيد الرزيقي من بداية المباراة، اللذين صنعا الفارق في زيادة القدرات الهجومية والضغط وبناء الهجمات من وسط الملعب عبر طلال نايف وعبدالله الشمالي، ومن امامهما الرزيقي والكندري وبدر طارق وبوبي، فضلا عن التنظيم الدفاعي والرقابة المفروضة على «مفاتيح» السالمية الهجومية: عدي الصيفي، وفراس الخطيب، وفهد الرشيدي، مما ساهم في ندرة الفرص في وصول «السماوي» الى المرمى «العرباوي».
في المقابل، لم يقدم السالمية عرضا مقنعا في الشوط الاول، حيث حاول امتلاك المبادرة الهجومية في الدقائق الاولى من زمن المباراة، لكن الضغط الهجومي للعربي أجبره على التراجع، ولم تتح له سوى فرصة واحدة، اهدرها روجيه. وقبل نهاية الشوط الاول اجرى العربي تغييرا اضطراريا؛ بنزول جمعة العنزي بدلا من احمد الرحيل للاصابة.
وشهد الشوط الثاني تحسّنا نسبيا في اداء السالمية، بعد ان اجرى مدربه عبدالعزيز حمادة ثلاثة تغييرات، بنزول ناصر القحطاني ونايف زويد وشاهين الخميس، منحت الفريق زيادة في قدراته الهجومية وتهديد المرمى العرباوي، كان اخطرها تسديدة نايف زويد من داخل المنطقة، ومرت فوق العارضة بقليل، واخرى برأسية روجيه، مرت ايضا فوق العرضة. في المقابل، كان العربي ينتفض هجوميا على فترات، وكاد يضيف اهدافا أخرى من الفرص التي لاحت له عبر البديل حسين الموسوي والرزيقي وبوبي، وشهدت الدقائق الاخيرة من زمن المباراة استبسال دفاع العربي وحارسه سليمان عبدالغفور، في المحافظة على الفوز والخروج بنقاط المباراة الثلاث.
أدار اللقاء طاقم حكام خماسي، بقيادة سعد الفضلي الذي وفق في قراراته واداء متميز، بالتعاون مع مساعديه حمود السهلي وعبدالعزيز العيدان ومحمد منسي وعبدالله الهجرس والحكم الرابع يوسف نصار، وانذر من العربي بوبي وطلال نايف، وعبدالله الشمالي.

عدد الزيارات : 1137 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق