> فن وثقافة

نجوم الغناء.. يسطرون رسائل حب للوطن


نجوم الغناء.. يسطرون رسائل حب للوطن

يجتمع نجوم الأغنية من المطربين الكبار والشباب في مشهد وطني يتجدد سنويا، حيث فرغوا من العديد من الأعمال الغنائية الجديدة، تزامنا مع احتفالات الأعياد الوطنية التي جاء أغلبها بتكليف من وزارة الإعلام، واللافت أن تلك الأعمال أعادت عددا من المطربين الرواد بعد غياب طويل.

 

هذه الأعمال تجمع الكثير من الشعراء والملحنين والمطربين الذين يعبرون عن الحب والولاء والوفاء للكويت، عبر تجارب غنائية متنوعة الألوان والأرواح الموسيقية، إلى جانب أن هناك أعمالا غنائية طرحتها جهات خاصة معروفة كإهداءات ومشاركة في الفرحة الوطنية.
«عاشقين وطن»
الفنان عبدالعزيز الضويحي شارك بأغنية «عاشقين وطن»، والتي طرحتها «أوريدو» أخيرا وحققت نسبة مشاهدات كثيفة، وهي من كلمات الشاعر سعد المسلم ومن ألحان فهد الناصر، وقام بإخراج الفيديو كليب أحمد النجار، ويتحدث الضويحي عن تلك التجربة قائلا «أعتز بهذه المشاركة في هذا العمل الوطني الجماهيري الكبير، عبر فقرة سمرة غنائية كويتية، حملت إيقاعات وألوانا مستمدة من إرث الفن الكويتي الأصيل».
ولفت الضويحي إلى أن التجربة حصدت متابعة ملموسة من جمهوره فور طرحها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بمشاركة نجوم رياضيين كويتيين بارزين مثلوا دولة الكويت في العديد من المحافل الرياضية العربية والدولية، مع مشاركة مجاميع شبابية ليكون العمل في نهاية المطاف مزيجا من الطابع التراثي الكويتي المغلف بالروح العصرية، والأجمل أن كلماتها كانت مزيجا بين اللغة العربية الفصيحة واللهجة العامية.
المهنا ومصطفى  
الملحن يوسف المهنا، الذي كان لعدة أسابيع في القاهرة، كشف عن الألحان الغنائية الوطنية التي تجمعه مع عدد من الفنانين الرواد والشباب وقال: الأغنية الأولى بعنوان «يا عيدنا المزيون» من كلمات عبدالله العجيل وغناء عبدالمحسن المهنا، أغنية «هلت الفرحة» من غناء مصطفى أحمد وكلمات الشاعر العجيل أيضا، إلى جانب أغاني: «اسألوني من تحب» كلمات أحمد الشرقاوي ومن غناء الفنانة هيام يونس، «شايل حمول» كلمات ناصر البناي وغناء خالد المسعود والتوزيع الموسيقي أحمد حمدان، «يا صباح العز» كلمات البناي وغناء المسعود أيضا، لافتا إلى أن جميع تلك الأعمال بتكليف من مراقبة الموسيقى في وزارة الإعلام.
«يا حلو هالبيت»
وعبرت المطربة الكويتية الغلا عن سعادتها الغامرة بطرحها أغنية «يا حلو هالبيت» التي جاءت بمناسبة الأعياد الوطنية، إلى جانب أنها جمعتها مع الشاعر القدير ساهر، ومن ألحان غانم العنزي، التوزيع الموسيقي د. عدنان عبدالله، مشيرة إلى أنها ستقوم بتصويرها فيديوكليب خلال الأسبوع الجاري ليتم عرضها على شاشة تلفزيون الكويت في العيدين: الوطني والتحرير، وهي أجمل هدية بالنسبة إليها تقدمها للديرة الغالية.
«نحن باقون هنا»
ويعود مجددا الفنان نبيل شعيل إلى الأعمال الغنائية الوطنية من خلال أغنية بعنوان «نحن باقون هنا»، وهي من أبرز قصائد الشاعرة الشيخة د. سعاد الصباح، وشاركه في الغناء الفنانة شهد العميري، الألحان والتوزيع الموسيقي بشار الشطي، التوزيع الموسيقي ربيع الصيداوي، ومن إنتاج «زين»، وقام بتصويرها المخرج عبدالعزيز الجسمي، ونالت الأغنية نسبة مشاهدات كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي.
الرويشد ونبيل وعبدالقادر
الملحن أنور عبدالله كشف عن أعماله الغنائية الوطنية الجديدة، حيث انتهى من تسجيل أغنية «عشقي الكويت» كلمات الشاعرة عالية مبارك الحساوي، ومن غناء الفنانين عبدالله الرويشد ونبيل شعيل، وقام بتصويرها المخرج جوهر الجويهل، وشارك في التصوير الفنانان سعاد عبدالله وجاسم النبهان، إضافة إلى أغنية «حبيب الشعب» كلمات عبداللطيف البناي وغناء عبدالكريم عبدالقادر.
«أطلع لايف»
وخاض الفنان بشار الشطي تجربة جديدة ملحنا ومطربا للأغنية الوطنية «أطلع لايف»، بمشاركة الفنان الشعبي خالد الملا ومجاميع شبابية، والتي طرحها البنك الوطني بمناسبة الأعياد الوطنية، وحملت رسالة اجتماعية وطنية ركزت بصورها على دعوة الشباب لمشاركة أفراحهم بكل فخر من أجل تعزيز التواصل الاجتماعي وترسيخ الترابط بين الاجيال.
كما ستطرح عدة أعمال غنائية بينها «قائد حكيم شعب وفي» غناء كورال أطفال، «كويت العز» غناء إسراء عبدالله وقام بتصويرهما المخرج محمد عبدالله السالم، كما طرح الفنان فهد المسلمي أغنية «حبنا الكويت» وصورها مع المخرج علي السلطان، كلمات وألحان خالد الدريعي، التوزيع الموسيقي فهد المسلمي، مكس محمد دشتي، عزف الكمان حسين الفيلكاوي، وشارك بالتمثيل حمد المشهور، الطفلة ملك.

عدد الزيارات : 1614 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق