> دولي

الإمارات تعرض إعادة بناء الجامع النوري في الموصل


الإمارات تعرض إعادة بناء الجامع النوري في الموصل

(كونا) – قدمت دولة الامارات العربية المتحدة، عرضا للحكومة العراقية بإعادة بناء الجامع النوري ومنارته الحدباء والذي دمره تنظيم داعش خلال سيطرته على مدينة الموصل في العام الماضي.
وذكر بيان حكومي ان السفير الاماراتي في العراق حسن احمد الشحي نقل اليوم الى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رغبة الشيخ محمد بن زايد بأن تقوم الامارات باعادة اعمار الجامع النوري ومنارته الحدباء، وذلك ايمانا منه بالعلاقات بين البلدين الشقيقين ودور العراق في محاربة الارهاب.
واضاف السفير الاماراتي ان مندوبا خاصا من دولة الامارات العربية المتحدة سيزور بغداد في وقت لاحق لبحث تفاصيل المبادرة.
وأشار البيان الى ان السفير الاماراتي «نقل تحيات ومباركة دولة الامارات حكومة وشعبا للعراق بتحرير كامل اراضيه من التنظيمات الارهابية».
بدوره اكد العبادي حرص العراق على تعزيز العلاقات مع دولة الامارات العربية المتحدة وجميع الدول على اساس المصالح المتبادلة وخدمة الشعبين، مبينا ان العراق يقف حاليا في مقدمة الدول التي تحارب «الارهاب» بعدما انتصر على تنظيم داعش عسكريا وسينتصر في بناء واعادة الاعمار.
وكان تنظيم داعش قد فخخ وفجر الجامع النوري والمنارة الحدباء التي يعود تاريخ بنائها الى القرن السادس الهجري ابان المعارك التي انهزم فيها امام الجيش العراقي في العام الماضي.

عدد الزيارات : 1200 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق