> رياضة

لاعبو الكويت للإعاقات الذهنية يحرزون 15 ميدالية متنوعة


لاعبو الكويت للإعاقات الذهنية يحرزون 15 ميدالية متنوعة

(كونا) – أضاف لاعبو الكويت للإعاقات الذهنية، أمس الإثنين، «15 ميدالية متنوعة مقسمة على 6 ذهبيات، وفضيتين، و7 برونزيات في مسابقات ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم والسلة والبتوتشي، ضمن دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص التي تستضيفها إمارة أبوظبي.
وعبرت رئيسة نادي الطموح الكويتي الرياضي للإعاقات الذهنية، والوفد الكويتي المشارك، رحاب بورسلي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، عن «سعادتها بهذه الإنجازات التي حققها أبطال الكويت في منافسات اليوم الثاني للدورة».
وأضافت بورسلي، أن «اللاعبين أثبتوا علو كعبهم في هذا المحفل القاري لدول آسيا والشرق الأوسط وتمكنوا من حصد الألقاب والميداليات والصعود على منصة التتويج».
وأكدت «حرص النادي على تنمية الطاقات الإبداعية، لذوي الإعاقات الذهنية والحفاظ على صحتهم واستثمار أوقات فراغهم بما هو مفيد ونافع وإدخال السرور والسعادة إلى قلوبهم البريئة».
وأوضحت أن «الفريق الكويتي لألعاب القوى أحرز 9 ميداليات متنوعة هي 5 ذهبيات وفضية و3 برونزيات»، مبينة أنه «في منافسات الفتيات حققت اللاعبة ديمة العسعوسي ميداليتين، الأولى ذهبية في سباق 50 مترا والأخرى برونزية في سباق 25 مترا، بينما حققت اللاعبة فاطمة صلاح ذهبية 25 مترا، وأحرزت اللاعبة نوف عبدالأمير ميداليتين، الأولى فضية في سباق 50 مترا، والأخرى برونزية سباق 25 مترا».
وفي منافسات الرجال، حقق اللاعب المتألق حسن سمير، ميداليتين ذهبيتين في سباقي 50 مترا و25 مترا، بينما أحرز اللاعب عبدالله العلي، ميداليتين منها ذهبية في 25 سباق مترا، والأخرى برونزية في سباق 50 مترا.
وحول مسابقة السباحة ذكرت بورسلي أن «اللاعب محمد سامي، حقق ذهبية 25 مترا ظهر فيما نال اللاعب مشعل البدر برونزية سباق 50 مترا حرة».
وأضافت أن «الفريق الكويتي نال ميداليتين برونزيتين الأولى في مسابقة كرة القدم والأخرى في مسابقة كرة السلة».
وفي مسابقة البتوتشي، حصلت اللاعبة لينا بندر، على الميدالية الفضية بينما حصل اللاعب عبدالله العامري على الميدالية البرونزية في حين أحرز اللاعب حمد الشايجي المركز الرابع.
وأهدت بورسلي هذه الميداليات إلى القيادة السياسية والحكومة، والشعب الكويتي، وإلى أولياء أمور اللاعبين ذوي الإعاقة الذهنية.

عدد الزيارات : 1113 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق