> محليات

«المعلومات المدنية» تطلق تحديث «كويت فايندر»


«المعلومات المدنية» تطلق تحديث «كويت فايندر»

قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بإطلاق تحديث جديد لبرنامج كويت فايندر، حيث يتضمن هذا التحديث خاصية جديدة وهي خاصية عرض التصوير الواقعي واستعراض المنظر المحيطي للموقع StreetView.
وتأتي هذه الخاصية لتضيف بعدا جديدا للإمكانيات التي يوفرها برنامج كويت فايندر لمستخدميه في دولة الكويت والذي يبلغ عددهم أكثر من 600 ألف مستخدم، خصوصا بأنها تغطي معظم مناطق دولة الكويت.
ويتم استخدام وتفعيل هذه الخاصية من خلال الضغط على أي موقع في الخريطة لإظهار صورة المكان المراد ومن ثم تكبير الصورة على الشاشة والتي تتيح الالتفاف حول الموقع (360) درجة والانتقال إلى الأمام أو الخلف في المنطقة المحيطة.
وذكر مساعد العسعوسي مدير عام الهيئة، ان الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو توفير قاعدة بيانات حديثة وعالية الدقة للمباني والجهات في دولة الكويت مدعمه بالصور الواقعية بالشكل الذي يتيح للأفراد والعديد من الجهات الاستفادة منها، حيث ذكر أن من أهم المستفيدين، بالإضافة الى المستخدم العادي هي الجهات الرقابية والجهات التي تعمل على توفير الخدمات كوزارة الكهرباء والماء او الجهات التي تعمل على الاستجابة لحالات الطوارئ كالإدارة العامة للإطفاء ذلك ان استخدام هذه البيانات يوفر الجهد و الوقت للاستجابة في حالات الضرورة او في حالة دراسة الواقع لتوفير خدمة معينة.
وبين العسعوسي أن المسح الشامل للمناطق تم في عام 2016 ونظراً لأهمية تحديث هذه البيانات بشكل دوري قامت الهيئة بتوفير التجهيزات والبرامج الخاصة بجمع ومعالجة هذه البيانات بشكل دوري (Lidar)، والذي يتيح توفير صور عالية الدقة وبيانات تفصيلية للطرق والمباني بالإضافة إلى المسافات والأبعاد باستخدام كاميرات عالية الدقة وتقنية الليزر.
وأشار مساعد العسعوسي ان هذا المشروع هو بداية لسلسلة من المشاريع التي تهدف الى خلق بيانات عالية الدقة والتي تحتاجها الدولة في ضوء جهودها لتحقيق رؤية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في جعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا وتحقيق رؤية الكويت 2035.
تجدر الإشارة بأن الهيئة قد قامت بتنفيذ مشروع التصوير الشامل بالتعاون مع أكبر الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، حيث ركزت الهيئة في هذا التعاون على تأهيل الشباب الكويتي للتعامل مع أحدث التقنيات والتجهيزات المتخصصة لرصد وجمع البيانات، حيث تم تدريب الكوادر الوطنية لتمكينهم من اجتياز امتحانات متخصصة تأهلهم للتعامل مع هذه التقنيات وذلك من خلال الممارسة الفعلية.
و تقدم العسعوسي بالشكر للعاملين في هذا المشروع متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.

عدد الزيارات : 867 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق