> دولي

ترامب يتعهد برد قوي على الهجوم الكيماوي في سوريا


ترامب يتعهد برد قوي على الهجوم الكيماوي في سوريا

(رويترز) – ذكر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب اليوم الاثنين أنه والقادة العسكريون «يدرسون ردا أمريكيا على هجوم بالأسلحة الكيماوية وقع في سوريا، في مطلع الأسبوع، وتعهد بصدور قرار قوي في وقت قريب ربما يكون الليلة».
وفي حديثه للصحفيين في بداية الاجتماع، قال ترامب إن «الولايات المتحدة لديها خيارات عسكرية كثيرة بشأن سوريا وتوقع اتخاذ قرار الليلة أو بعد قليل من ذلك».
من جهة أخرى أعلن قصر الإليزيه، أن «الرئيسين الفرنسي إيمانويل ماكرون، والأمريكي دونالد ترامب، بحثا مجددا في مكالمة هاتفية، هي الثانية بينهما في غضون يومين، الهجوم الكيميائي المفترض في سوريا، وشددا على ضرورة أن يكون رد المجتمع الدولي عليه حازما».
وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان، إن «ماكرون وترامب ناقشا التطورات التي حصلت منذ الهجوم الكيميائي الذي استهدف في 7 أبريل سكان دوما في الغوطة الشرقية والنقاشات الجارية في مجلس الأمن الدولي حول هذه القضية».

عدد الزيارات : 771 زيارة

قد ترغب

رئيس الحكومة التونسية يقدم استقالته

بي بي سي - تعرضن مئات من الطالبات في مدرسة ثانوية للاختطاف في ولاية زمفرة شمال غربي نيجيريا. وقال مدرس محلي إن ما لا يقل عن 300 طالبة أُخِذن في هجوم صباح الجمعة، من المدرسة التي يعمل فيها. وأكد متحدث باسم حاكم الولاية نبأ الاختطاف لكن دون أن يذكر تفاصيل. ووقع هجوم الجمعة في تمام الثانية عشرة مساء بتوقيت غرينيتش حيث داهم مسلحون على متن مركبات بيك اب ودرّاجات بخارية مدرسة حكومية ثانوية للبنات في منطقة جانجيبي في ولاية زمفرة، بحسب شهادة أحد المدرسين لموقع محلي. وقال المدرس إن بعض المسلحين كان يرتدي زيّ أفراد الأمن الحكومي، وإنهم ساقوا الفتيات إلى داخل المركبات. وقال مراسل بي بي سي في العاصمة أبوجا إن أهالي الفتيات المختطفات تجمعوا أمام المدرسة وإن بعضهم ذهب للبحث عن الفتيات. وقال مدرس لبي بي سي إن 55 فقط من إجمالي 421 تلميذة في المدرسة تم حصرهم، مما يعني أن أكثر من 300 ربما اختطفن وتعدّ هذه هي أحدث عملية اختطاف جماعي تستهدف المدارس في الأسابيع الأخيرة. وعادة ما يختطف مسلحون طالبات المدارس طلبًا للفدية.

احتجاجات إيران: متظاهرون يحرقون مراكز شرطة والسلطات تتهم أمريكا وبريطانيا والسعودية

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق