> دولي

موغريني: الاتفاق النووي الإيراني فعال ومتمسكون به


موغريني: الاتفاق النووي الإيراني فعال ومتمسكون به

(كونا) — أكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، اليوم الأربعاء، فعالية الاتفاق النووي الإيراني وتمسك الأوروبيين به.
جاء ذلك في تصريح صحفي قبل بدء فعاليات اليوم الثاني والأخير لمؤتمر «سوريا بروكسل الثاني لدعم مستقبل سوريا والمنطقة» الذي أنطلق يوم أمس.
وقالت موغريني «هناك اتفاق واحد حاليا مع ايران ووفقا لتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وجميع المسؤولين الاوروبيين فإن الاتفاق الذي ابرم مع ايران يؤدي الغرض منه اذ تم منعها من تطوير السلاح النووي وهي ملتزمة بذلك».
واشارت إلى ان ماكرون أكد فعالية الاتفاق المبرم مع إيران خلال لقائه مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب، في البيت الابيض يوم امس الثلاثاء.
وكانت مجموعة (5+1) التي تضم الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن اضافة الى المانيا توصلت في منتصف عام 2015 لتوقيع اتفاق شامل مع ايران ينهي ازمة بين الجانبين استمرت نحو 12 عاما.
ويقضي الاتفاق برفع العقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والامم المتحدة على ايران مقابل موافقتها على فرض قيود طويلة المدى على برنامجها النووي.

عدد الزيارات : 762 زيارة

قد ترغب

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إن الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا (كوفيد-19) في بريطانيا تراجعت بنسبة 41 في المائة خلال أسبوع، بينما شهدت حالات الدخول إلى المستشفيات أسرع انخفاض لها على الإطلاق. وأوضح هانكوك في إفادة صحافية في داونينغ ستريت يوم الجمعة أن الوفيات البريطانية مستمرة في الانخفاض مع تنفيذ برنامج التطعيم في جميع أنحاء البلاد، وفقاً لما ذكرته «وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا». وقال إن «عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد ينخفض بشكل كبير» والانخفاض يتسارع، حيث انخفض عدد الوفيات كل يوم حاليا إلى النصف كل 11 يومًا، مقارنة بكل 19 يومًا الشهر الماضي. وتظهر البيانات أن متوسط سبعة أيام للوفيات البريطانية في غضون 28 يوما من الاختبار الإيجابي، بحلول تاريخ الوفاة، انخفض من 424 في 17 فبراير (شباط) إلى 248 في 24 فبراير (شباط). ويعد هذا انخفاضا بنسبة 41 في المائة ويمثل أكبر انخفاض أسبوعي منذ ذروة الموجة الثانية للجائحة. وقال هانكوك إنه لا يزال هناك 12136 شخصًا في المستشفيات البريطانية مصابين بكوفيد-19 وهو عدد «مرتفع للغاية»، لكن متوسط سبعة أيام لعدد حالات الدخول الجديدة إلى المستشفيات هو 900، وهو «الأدنى منذ أكتوبر (تشرين الأول)». وتظهر الأرقام أن المتوسط لسبعة أيام لدخول المستشفيات البريطانية إثر الإصابة بكوفيد انخفض من 1265 حالة في 19 فبراير (شباط) إلى 900 حالة في 26 فبراير (شباط). ويمثل هذا انخفاضا بنسبة 29 في المائة، وهو أكبر هبوط أسبوعي منذ ذروة الموجة الثانية. وقال هانكوك إن جميع البيانات تظهر «أننا نسير في الاتجاه الصحيح» وأن برنامج التطعيم «يحمي خدمة الرعاية الصحية، وينقذ الأرواح في جميع أنحاء البلاد». وأضاف: «ليس ذلك فحسب، فهناك عدد أقل من الأشخاص الذين يموتون من جميع الأسباب في دور رعاية المسنين مقارنة بالعدد المعتاد في هذا الوقت من العام». يذكر أن أكثر من مليون شخص في بريطانيا تناولوا جرعتين من لقاح كوفيد-19، بينما تلقى ما يقرب من 21.4 مليون شخص جرعة واحدة.

انتخاب محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولي وممثلاً لمصر والمجموعة العربية

سنغافورة تسجل 618 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي 12693 حالة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق