> محليات

«المتميزين» كرّمت الحفظة في «الحساوي القرآنية»


«المتميزين» كرّمت الحفظة في «الحساوي القرآنية»

اختتمت مبرة «المتميزين» لخدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية أول من أمس، التصفيات النهائية لمسابقة المرحوم مبارك عبدالعزيز الحساوي الثانية عشرة لحفظ القرآن الكريم وتجويده بكل فروعها وفئاتها، وكرّمت الفائزين والفائزات من الحفظة.
وقال راعي الحفل الشيخ د.خالد المذكور: ان المسابقة أشركت في دورتها الحالية طلبة كلية الشريعة لأول مرة، في حين بلغ عدد المتقدمين ١٨٥٠ حافظا وحافظة انضموا للمسابقة المتميزة التي تنظمها مبرة المتميزين.
وأثنى المذكور على جهود المبرة التي ترفع شعار «فلنملأ الكويت بحافظ في كل بيت»، والتميّز من قبل أسرة الحساوي التي تدعم المسابقة سنويا بكل سخاء وعطاء، متقدما لأولياء أمور المشاركين بالشكر لدفعهم أولادهم لحفظ القرآن الكريم.
من جهته، قال ممثل عائلة الحساوي، عبدالعزيز الحساوي في كلمته ان المسابقة تلقى صدى واسعاً على مستوى النجاحات محليا وعربيا ودوليا، وإن طموح القائمين عليها حاليا هو نقل التجربة إلى مكة المكرمة والتشاور لاختيار بلدان عربية أخرى لاستضافتها.
وثمّن الحساوي حصول المسابقة مؤخرا على تكريم خاص من قبل مجلس العموم البريطاني، لدورها في الأعمال الخيرية، مبينا أن المشاركة في بريطانيا لاقت رواجا كبيرا بين المسلمين في الدول القريبة منها.
أما رئيس مجلس ادارة المبرة يوسف الصميعي، فذكر أن المسابقة اقيمت هذا العام بعنوان «ليدّبروا آياته»، وأن المشاركين أنهوا التصفيات النهائية وحرصوا على أن يكون ميدان التنافس هو حفظ القرآن وتجويده.
وتابع إن التصفيات شملت أيضا مشاركة الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم تخصيصها لإشراك أكبر عدد منهم.

عدد الزيارات : 777 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق