> محليات

الكويت تقرض فيتنام 4 ملايين دينار


الكويت تقرض فيتنام 4 ملايين دينار

(كونا) — وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اتفاقية قرض مع جمهورية فيتنام الإشتراكية بقيمة أربعة ملايين دينار كويتي، في تمويل مشروع التنمية الريفية متعددة الأغراض للأقليات العرقية في التجمعات السكانية الفقيرة في مقاطعة سن من «إقليم ها زانغ».
وأضاف الصندوق في بيان صحفي اليوم الأثنين، ان المشروع الذي تم توقيع اتفاقيته في فيتنام يهدف إلى دعم التنمية الإقتصادية والإجتماعية في مقاطعة «سن من» بإقليم «ها زانغ» وذلك من خلال بناء وتطوير البنية التحتية الأساسية لتحسين حركة المرور وإستخدام مصادر المياه في منطقة المشروع بكفاءة وإعادة هيكلة الاقتصاد المحلي والمساهمة في خفض الفقر.
وأوضح بأن المشروع يشمل الأعمال المدنية لتشييد طرق ريفية ومنظومات ري زراعي بالإضافة إلى الخدمات الإستشارية ووثائق العطاءات والإشراف على التنفيذ وخدمات إدارة تنفيذ المشروع وتدقيق الحسابات وتأمين الأعمال والتعويضات اللازمة لإستملاكات الأراضي.
وذكر أن القرض المشار إليه هو الـ 15 الذي يقدمه الصندوق الكويتي لجمهورية فيتنام حيث سبق أن قدم لها 14 قرضا بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 49.7 مليون دينار كويتي لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات.
ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام هشام الوقيان، في حين وقعها نيابة عن جمهورية فيتنام وكيل وزارة المالية تران سوان ها.

عدد الزيارات : 621 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق